1 min read

تم تعليق حساب بائع Amazon الخاص بك

تم تعليق حساب بائع Amazon الخاص بك

يسعدنا اليوم أن نشارك قصة عملية تلقيناها من أحد البائعين في متجر Amazon Pro ، Chantelle Thomas. نأمل أن تتعلم أشياء عملية تتعلق بتعليق حساب البائع. إذا كان لديك أي شيء لمشاركته مع مجتمع البائعين فلا تتردد في الاتصال بنا ، هنا في Bindwise. استمتع بالقراءة!

لذلك تم تعليق حساب بائع Amazon الخاص بك. مرحبا في النادي. أنت تعرف أنك ناجحة عندما يحدث ذلك.

تستيقظ في صباح أحد الأيام وتحقق من مبيعات Amazon. باستثناء علامات الدولار ، سترى البريد الإلكتروني المخيف "مرحبًا ، لا يجوز لك البيع حاليًا على Amazon وتم حجز أموالك مؤقتًا ..." يمكنك مسح البريد الإلكتروني بشكل محموم لأسباب تتعلق بالسبب وراء توقف نشاط شركتك في غضون ساعات ، ونتساءل كيف يمكن أن يحدث هذا دون سابق إنذار ؟!

الأكثر شيوعًا ، تحدث حالات التعليق الفوري نتيجة لمطالبات الملكية الفكرية غير الموثوقة أو المخالفة.

أنت تعلم أن أغراضك أصلية وتم شراؤها من أحد متاجر التجزئة الكبرى أو من شركات خاصة ، لذلك تضغط على زر الرد فورًا وتبدأ في طباعة دفاعك في محاولة يائسة لاستعادة حسابك احتياطيًا ، والوصول إلى الأموال الخاصة بك عن حق. باستثناء ، بدلاً من الاستعادة أو الحصول على مزيد من المعلومات ، تتم مواجهتك باستجابة تلقائية للتطبيق الآلي تمنعك ، ولا تخبرك بشيء ، وتحجز أموالك كرهينة. لذلك حاول مرة أخرى. ومره اخرى. نفس الاستجابة. يبني إحباطك لأنه لا يمكنك الاتصال ولا يمكنك طرح الأسئلة أو حتى التحدث إلى شخص حي!

يتم التغلب على منتديات بائع الأمازون مع البائعين المشوشين والمعلقين ، سواء أكانوا متمرسين أم لا ، يسألون "ماذا فعلت؟" إن بحث جوجل السريع يجلب الآلاف من المقالات والشركات التي تضمن تقريبًا إعادة حسابك إلى رسوم ضخمة تتراوح بين 500 دولار إلى 7500 دولار. حصل الفضول والإحباط على أفضل ما لدي ، لذلك تواصلت مع العديد من هذه الشركات للحصول على المساعدة.

تدعي العديد من شركات الأطراف الثالثة أنها كانت من موظفي Amazon السابقين أو لديها عملاء داخليين في Amazon يمكنهم مراجعة حسابك. بعد هذه الاستفسارات ، كنت مقتنعا بأن شركة أمازون لديها شركة جانبية تتقاضى من البائعين لإعادة حساباتهم! إذا لم يفعلوا ذلك ، فربما ينبغي عليهم ذلك لكنني سأحفر. متردد في إعطاء معلومات حسابي لأي شخص ، وعدم رؤية أي قيمة في أن يقوم شخص ما بكتابة نداء مدته 10 دقائق نيابة عني لمدة أسابيع كاملة من الأجر ، كنت مصمماً على محاربة التعليق بنفسي ، لكن كان علي توخي الحذر بشأنه كما تحصل فقط على الكثير من الفرص.

وكلما تقدمت بمناشدة والرابع دون جدوى مع Amazon ، أصبحت خطوة واحدة إلى "قبلة الموت" التي تشير إليها منتديات البائع. هذا عندما تخبرك أمازون بأنك قد علقت بشكل دائم ، ولن يعودوا يردون على رسائلك الإلكترونية. بمجرد حدوث ذلك ، تكون قد انتهيت. لا يوجد أحد آخر للوصول إليه إلا إذا كنت تعرف الرئيس التنفيذي جيف بيزوس شخصيًا ؛-)

قبل أن تبدأ في دفع شركات أطراف ثالثة لمساعدتك في طلب الالتماس الخاص بك ، عليك أن تعرف أنه يمكنك القيام بذلك بشكل منفرد ، وأن حوالي 97٪ من تعليق الحساب تتم إعادته وفقًا لزعيم MySilentTeam ، جيم كوكريم زعيم MySilentTeam. في حالة كون البضائع الخاصة بك مزيفة بالفعل ، أو عدم وجود مسار ورق ، فلا يمكن لأحد مساعدتك وقد يكون عملك تحت الماء ، على حق في ذلك. بيع الأصناف المشتراة من مبيعات الفناء كـ "جديد تمامًا" لن يبشر بالخير في عمليات التعليق. لبقيتنا ، اقرأ على.

صيغة لاستئناف التعليق بنجاح

لا تخبرك رسائل البريد الإلكتروني من Amazon بالكثير ، ولكنها تخبرك بكل شيء. تحتاج إلى قراءة بين السطور. قبل أن تفعل أي شيء ، تحتاج إلى:

  • جمع الإيصالات الخاصة بك ASINS التي نصحت أمازون هي القضية في مكان ما في هذا البريد الإلكتروني ؛
  • مراجعة حسابك بالكامل. قد يعني حذف ASINS المعني ، ومراجعة جميع ملاحظات العملاء أو الشكاوى أو انتهاكات السياسة ؛
  • راجع قائمة العلامات التجارية المحظورة وكل عنصر في مخزونك للتأكد من تطابقه مع الصور والأوصاف ؛
  • راجع سياسات أمازون كما نقلت في بريدهم الإلكتروني. يتم سرد جميع سياساتها في الولايات المتحدة هنا https://sellercentral.amazon.com/gp/help/external/G521؟language=en_US .

بمجرد الانتهاء من ما سبق ، تكون مستعدًا لصياغة استجابة وخطة عمل. يجب أن تتضمن إجابتك ما يلي:

  • الرد فقط على البريد الإلكتروني الذي طلب منك. لا ترسل بريدك الإلكتروني إلى كل عنوان بريد إلكتروني معروف من Amazon! هناك فريق متخصص لأداء البائع يتعامل مع عمليات التعليق ، كما أن إشراك الإدارات الأخرى المعنية سيؤدي إلى إبطاء وقت الاستجابة وإرباك الموقف أكثر ؛
  • افتح ردك عن طريق معالجة الشكوى في صياغة واضحة وموجزة ؛
  • تقديم إيصالات أو فواتير للبند (العناصر) المعنية. تسليط الضوء على العنصر و UPC أو SKU إذا كان ذلك ممكنًا ، وتقديم اسم المورد وعنوانه وهاتفه ؛
  • تأكد من أن خطة العمل الخاصة بك تحتوي على الإجراء الذي اتخذته لحل الشكوى ، والإجراء الذي ستتخذه للمضي قدماً لضمان عدم وجود شكاوى أخرى حول هذه المشكلة ؛
  • حتى إذا لم تكن مخطئًا ولم ترتكب أي خطأ ، فأنت بحاجة إلى الاعتراف بخطأ يعتقد أن شخصًا ما كان يعتقد أن بضائعك غير صحيحة. الزبون دائما على حق في رؤية أمازون.

ضع في اعتبارك أثناء كتابة الاستئناف الخاص بك ، أنه لا يمكنك الوصول إلى فريق البائع أداء عبر الهاتف ، ورسائل البريد الإلكتروني منها الروبوتية ومكتوبة مسبقًا. سيؤدي الاتصال بدعم البائع إلى زيادة إحباطك لأنه لا يستطيع الوصول إلى التعليق. يمكنهم رؤية ما تراه ، وسيقدم لك العديد من الممثلين نصيحة سيئة أو معلومات غير صحيحة تمامًا. لإعطائك فكرة عن مقدار ما تحتاجه للانحناء إلى Amazon ، اسمح لي أن أخبرك عن انتهاك سياسة واحد تلقيناه وقمنا بالطعن بنجاح.

عندما تكون الشكوى هي خطأ أمازون

نبيع FBA فقط (Fullfillment by Amazon). تتحمل Amazon مسؤولية 100٪ عن الشحن والتسليم إلى العميل النهائي. يتم فحص جميع بضائعنا مرتين قبل إرسالها إلى مستودعات FBA ، وتأتي من مصادر مرموقة يتم تفتيشها من قبل الوكالات الحكومية.

لقد تلقينا شكوى تتعلق بالسلامة ، قائلة إن العنصر تم فتحه قبل الاستلام ، واتُهمنا ببيع كيس طعام مفتوح ومستخدم. ليس هذا فقط مثير للاشمئزاز وغير صحي تمامًا ، ولكنه كان مزيفًا تمامًا. من الواضح أن الكيس قد تم فتحه في مكان ما أثناء العبور بعد أن غادر المستودع ، أو كان العميل يكذب للحصول على الهدية الترويجية.

في النداء الأول ، تم توجيه الإصبع إلى Amazon ، لتذكيرهم بأنهم كانوا مسؤولين عن الشحن إلى العميل ولم يكن هذا خطأ البائع. هذا خطأ مبتدئ. قام موظفو الروبوت الآلي في شركة Amazon بالرد على الحساب وأصيب حسابنا بمقاييس البائع السيئة وردود الفعل السيئة.

في النداء الثاني ، اعترفنا خطأ. لقد تحملنا المسؤولية عن عدم فحص العنصر تمامًا قبل إرساله إلى FBA ، وسنتحقق من ذلك كل مرة للتأكد من توافقه مع سياسات التعبئة والتغليف. لقد فعلنا هذا طوال الوقت ، ونعلم أن الشكوى لا علاقة لنا بها ، لكننا امتلكناها على أي حال. ليس من المستغرب أن الأمازون كانت راضية عن هذا الرد وكنا نعود ونعمل في غضون يومين ولكن لا يزال لدينا المقاييس السيئة التي سقطت في النهاية عن الحساب في 180 يومًا.

عندما تكون الشكوى هي في الواقع خطأ البائع ، ما عليك سوى اتباع الإرشادات نفسها. نحن بشر ، والبشر يخطئون. تعلم منها ، وكن مجتهدًا ، ولا يجب أن تواجه نفس المشكلة. تميل الأمازون إلى أن تكون أكثر تسامحًا مع بائعي اتحاد كرة القدم الأمريكي (FBA) مقارنة بما حققه التاجر ، ولكن لدى FBA عيوبه الخاصة التي لن نناقشها هنا.

الزبون دائما على حق

غالباً ما ينسى البائعون أو لا يدركون أنهم عشرة سنتات على Amazon. هناك الآلاف من حسابات البائع الجديدة التي يتم إنشاؤها يوميًا ، لا سيما في السوق الصينية. أمازون هي شركة ضخمة تجني الأموال من خلال قاعدة بيانات ضخمة للعملاء يريد الجميع الوصول إليها. ليس الباعة الذين يريدون ، بل العملاء الذين يريدون. لاكتسابها والاحتفاظ بها ، يتعين عليها أن تجعلها سعيدة ، والتي عادة ما تنطوي على استرداد أموالهم (وأموالك). هذا يعني أن أي عميل ، في أي وقت ، يمكن أن يتهم أي بائع بارتكاب مخالفات ، وسوف يفوز ، وسوف تخسر. هذا هو آخر بلوق وظيفة لفترة أخرى.

إذا اتبعت التنسيق أعلاه ، فستكون لديك أفضل فرصة لكسب جاذبيتك ، عادةً خلال 2 أو 3 رسائل بريد إلكتروني إلى Amazon. نادراً ما يتم إعادة البائعين بعد البريد الإلكتروني الأول. يبدو تقريبًا كشرط للعودة إلى المركز الرابع عدة مرات قبل أن ينظر إليه أحد فعليًا.

في أي وقت تتواصل فيه مع Amazon ، تذكر أنك سمكة صغيرة ، في بركة كبيرة ، مع عدة أسماك قرش تصطف خلفك. يجب أن يكون اتصالك بهم واضحًا وموجزًا ​​وواقعيًا. لا تملأ النداء الخاص بك مع زغب والعاطفة. لا تهتم أمازون كيف يؤثر التعليق على عملك أو رزقك. إنهم لا يهتمون بمدى قيمة أنت أو مقدار الأموال التي استثمرتها أو ستجنيها. يراجعون الآلاف من رسائل البريد الإلكتروني يوميًا ، ويعد بريدك الإلكتروني مجرد رسالة أخرى في المجموعة المتنامية باستمرار. تحتاج إلى جذب انتباه الفريق في الفقرة الأولى ، حتى يتمكنوا من رؤية أنك قدمت ما يريدون ، وأنك تولي اهتمامًا لما يقولونه لك. فقط عندما يكونون راضين ، سوف يفكرون في إعادتك إليك وإعطائك أموالك المحتجزين كرهائن.