1 min read

تم تعليق بائع أمازون الذي يكسب 60.000 دولار شهريًا ... وأعيد تشغيله الآن. تعلم من أخطائي. المكافأة: 6 نصائح قابلة للتنفيذ

تم تعليق بائع أمازون الذي يكسب 60.000 دولار شهريًا ... وأعيد تشغيله الآن. تعلم من أخطائي. المكافأة: 6 نصائح قابلة للتنفيذ

يمكنك قراءة قصتي عن الأخطاء التي أودت بحياة عملي في Amazon تقريبًا. دعونا أيضًا نلقي نظرة على الخطوات الدقيقة التي اتخذتها لإعادة حساب Amazon الخاص بي و 6 نصائح عملية لكيفية منع التعليق.

مرحبا جميعا. تلقيت بعض الأخبار الرائعة في نهاية الأسبوع الماضي ، واعتقدت أنه يجب علي "الدفع للأمام" إذا جاز التعبير. لذلك آمل أن يساعد هذا المحاربين القدامى الذين لا يتمتعون بالخبرة والخبرة على حد سواء.

TL ؛ dr - بائع FBA بدوام كامل لمدة 15 شهرًا حتى الآن ، كان قادرًا على إنهاء وظيفتي والعمل بدوام كامل بنفسي. بدأت شركة ذات مسؤولية محدودة ، نمت كالمجانين ، وتم تعليقها في نهاية المطاف ، ورفض طلب الاستئناف الذي قدمته ، وتمت إعادة بعض "المعجزة".

نسخة موسعة من القصة:

لقد نمت حساب FBA الخاص بي من بدايات متواضعة (حوالي 1 ألف دولار في المبيعات في أول شهرين) إلى مبيعات كبيرة (أكثر من 60 ألف دولار في الشهر) في 11 شهرًا.

لقد بدأت مثل معظمكم ، حيث استمعت إلى " The Amazing Seller Podcasts " أثناء تنقلاتي من وإلى وظيفتي المكتبية يوميًا. كنت أتسلل ياربود ، واستمع إلى كل حلقة من البداية ، وأخذ ملاحظات وفيرة واتباع كل رابط شاركه Scott . لقد استمعت إلى جميع المقابلات ، وأكلتها كلها! كنت أعلم أنني قد أكون البائع الكبير التالي على موقع أمازون ، كل ما احتاجه هو المنتج المناسب.

في النهاية ، بعد الحصول على الكثير من المنتجات من AliExpress وغيرها من الشركات ، جربت يدي في علامة تجارية خاصة ، وحققت بعض النجاح ، لكنني حقًا وجدت مكانتي في البيع بالجملة. حيث بدأت في صنع ما يكفي لكسب العيش.

لقد أضفت المزيد والمزيد من المنتجات ، مما أدى إلى نمو شركتي ، كل ذلك من أي مكان وفي أي وقت أردت. كنت أعيش الحلم ، حتى بالطبع ، تم تعليقي.

يجب على أي شخص يستمع إلى البودكاست أو ينتمي إلى مجموعات البائعين على Facebook أن يعرف الآن ، واحتمال الحصول على تعليق مرتفع للغاية وهو أكبر مصدر قلق لأي بائع من Amazon . لدى أمازون سياسة النوع "أطلق النار أولاً ، الهدف لاحقًا" عندما يتعلق الأمر بالبائعين.

لديهم جميع البطاقات وهم يعرفون ذلك. يفضلون 100 بائع غاضب من عميل غاضب واحد. هذا ليس طرقًا لهم ، لقد فهمت ذلك تمامًا ، العميل دائمًا هو الأول ، ولكن إذا كنت بائعًا ، فاحذر من نفسك.

لدي مقاييس متميزة . لديّ تقييم ردود فعل 4.9 ، وأطنان من مراجعات المنتج ، والرد على أسئلة كل عميل. كنت أعرف كل قاعدة تقريبًا ، مكتوبة وغير مكتوبة إلى Amazon ، ومتابعة كل التغييرات في السياسة.

كنت قد انتهيت للتو من تعبئة شحنة كبيرة لشركة UPS ، عندما تلقيت إشعارًا مخيفًا على هاتفي. تم تعليق حسابي. حاولت ألا أخاف وهرعت إلى حاسوبي لمعرفة الخطأ.

تم تعليق حسابي بسبب حسابات بائعين متعددة.

الذعر والكفر والغضب. لكن ... كنت أعرف ما هي الخطوات. استأجرت على الفور فريقًا خارجيًا لصياغة نداءي. كنت قد سمعت من كل شخص كان ضروريًا للعودة. كنت أعرف أن احتمالات استرداد حسابي لم تكن جيدة ، وقد انتهزت الفرصة ودفعت آلاف الدولارات إلى "الخبراء" لصياغة ردي.

لدي نصيحة واحدة بخصوص الشركات الاستشارية. إذا كنت تعرف كيفية الرد على Amazon ، فعليك ألا تحتاج إلى إحدى هذه الخدمات. إذا لم تكن غير متأكد من نفسك ، فعليك استئجار الخدمة. شعرت وكأن أموالي لم تنفق بشكل جيد. استغرق الأمر وقتًا طويلاً ، ارتدت من ممثل لآخر واضطررت إلى إعادة شرح الموقف لكل شخص. في النهاية ، بدا الرد الذي كتبوه وكأنه شيء كنت سأكتبه بنفسي. أنا أعرف ، بعد فوات الأوان 20/20.

السبب الحقيقي لتعليق الحساب.

لم يكن لديّ أي حساب بيع قبل حسابي الحالي ، كان لديّ حساب شراء ، لكنني كنت أعرف أنه كان على ما يرام.

ما حدث بدأ منذ بضعة أشهر. كان لدي صديق ، كان قد باع في شركة Amazon من قبل ، وكان مديرًا للتسويق في شركة كبيرة ، وكان مهتمًا بتعلم حبال FBA. لقد كنت صديقًا لهذا الشخص منذ سنوات ، منذ الطفولة ، لذلك فكنت لا أفهم؟ يمكنه مساعدتي في حملات الدفع لكل نقرة (PPC) ، والمنتجات الجديدة وما شابه ذلك ، وبدوره ، سأدفع له ما بوسعي وأعلمه ما أعرفه.

لم أسمح له بالوصول إلى حسابي للأشهر القليلة الأولى. بعد أن وثقت به بدرجة كافية لمنحه حق الوصول إلى حسابي ، يحدث هذا عندما يحدث التعليق.

كما ترى ، كان قد باع في شركة Amazon قبل (2-3 سنوات) و "فكر" تم إغلاق حسابه. لم يكن كذلك. لذلك ، عندما قام بتسجيل الدخول إلى حساب شركتي من نفس الكمبيوتر المحمول الذي استخدمه في حساب البائع السابق ، ربط الحساب وأوقف حسابي.

بعد الانتظار لمدة أسبوعين للفريق الذي استأجرت لصياغة ردي ، كان جاهزًا في النهاية. أنا أطلقت عليه إلى الأمازون و ... على الفور تقريبا…. سمعت مرة أخرى. تم رفض الاستئناف.

صعدت على الفور إلى شخص أوصى به الفريق ، وحصلت على المزيد. اضطررت إلى إعادة فتح حسابي لصديقه ، وحل بعض المشكلات ، ثم إغلاقه مرة أخرى. لقد جعلته يفعل ذلك ، لكن مرة أخرى ، تم رفض طلب الاستئناف الذي قدمته وفقدت الكثير من الأمل في استعادة أعمالي. بدأت في البحث عن وظائف ، وتساءلت عما ارتكبته وما الذي يمكنني فعله.

ليلة واحدة ، كتبت كلمة وثيقة لجيف . لم أكن أعرف ما إذا كنت سأرسلها أم لا ، ولكني أردت أن أخرج كل مشاعري ومظالمي. لن أكذب ، المسودة الأولى كانت غاضبة وليست بناءة. كنت قد سمعت من معظم الناس في المنتديات أن جيف لا يستجيب بشكل جيد للأشخاص الذين يخبرونه ، أو يعطي قصص تنهدات. كنت أعلم أنني قد حصلت على حوالي 1/100000000 من اللقطة التي كان يقرأها أو أي شخص لديه بعض القوة ، وكنت أعرف أن احتمالات إيقاف تعليقي كانت أرفع.

لقد كتبت بريدًا إلكترونيًا ، من القلب الذي قدمت فيه السياق والوضوح والبصيرة ، وأخبرته أساسًا كم كنت أعمل من أجل هذا ، وكيف شعرت بخيبة الأمل لأن هذا الموقف قد حدث.

لقد أرسلت البريد الإلكتروني ، وعرفت في قلوبي أنه لن يراه أبدًا ، ولكني ما زلت أشعر بتحسن في قلبي.

يمكنك أن تتخيل دهشتي في اليوم التالي ، عندما استيقظت على رسالة بريد إلكتروني من دعم البائع قائلة إن تعليقي قد انقلب وعادت جميع منتجاتي إلى الإنترنت. شعرت بسعادة غامرة ، ولم أصدق ذلك. عملت البريد الإلكتروني. الآن ، لست غبيًا ، لا أعتقد أن جيف رأى بريدي الإلكتروني وأعادني (... ربما؟) لكن شخصًا ما شاهد بريدي الإلكتروني ، وكان لديهم ما يكفي من القوة لإعادتي إلى الخدمة بعد 24 ساعة! رائعة حقا.

وهكذا ، كان ذلك منذ حوالي أسبوع ، والآن سأعود إلى البيع ، بعد أن اقتربت من 40 يومًا دون أي دخل. بالكاد نجوت من ذلك. لكنني متفائل ، وآمل أن تكون قد تعلمت من الأخطاء التي ارتكبتها ، وآمل أن تكون كذلك.

6 نصائح للبائعين ، وآمل أن تتمكن من أخذها في الاعتبار.

  1. شراء كمبيوتر محمول ونقطة اتصال محمولة واستخدامه فقط ل FBA. حصلت على كمبيوتر محمول مقابل 200 دولارات وتكلفني نقطة الاتصال 10 دولارات شهريًا. لكن بهذه الطريقة أعرف أنني في مأمن من ربط الحسابات عن غير قصد. ثق بي ، إذا انتقلت إلى شقة جديدة ، والشخص الذي كان يعيش هناك قبل أن يكون لديك حساب FBA ، فيمكنك الإحراق. الشيء نفسه ينطبق على محطات واي فاي العامة مثل المقاهي. لا تحقق حتى الأرقام الخاصة بك من هؤلاء. استخدم الكمبيوتر المحمول ونقطة اتصال محددة فقط. انها رخيصة جدا ، وأنها تحميك.
  2. اجعل كل عميل سعيد. قبول العوائد بعد نافذة الوقت ، والرد دائما على رسائل البريد الإلكتروني ، وتكون ودية. سيكون هذا مفيدًا عندما يتم تعليقك في النهاية.
  3. استخدم خدمات بأسعار معقولة (مثل ، www.bindwise.com ) لمنع تعليق حساب البائع.
  4. أدرك أنك تقوم ببناء مشروع تجاري على أرض غير مستقرة. أنا لست متزوج وليس لدي أطفال. لذا ، إذا اضطررت إلى الذهاب بضعة أشهر لتناول رامين ، فهذا ليس بالأمر الكبير. ولكن ، إذا كان لدي عائلة وهذا ما حدث لي ، ربما كنت حريصة على مدار 24 ساعة في اليوم. لن تقوم أمازون أبدًا بتخصيص الموارد التي تحتاجها لتشغيل دعم البائع بشكل صحيح ، لأن هذه التكلفة سيتم نقلها إلى المستهلك ، ولن يرغبوا في ذلك. لذا كن جاهزًا ، لأنك سوف تُعلق لسبب أو لآخر.
  5. لا تتوقف عن التعلم. يجب أن تقرأ عن التغييرات في سياسة الأمازون وقواعدها بشكل شبه يومي. لأنهم يتغيرون ، والجهل ليس بطاقة يمكنك لعبها.
  6. أعتقد أنه سيأتي يوم ستتحول فيه أمازون بعيداً عن FBA. أعتقد أولاً أنهم سوف يتوقفون عن السماح لأي بائعين جدد. ثم سيبدأون في تعليق البائعين بسبب المخالفات البسيطة. ثم سوف يغلق البرنامج. ليس لدي أي دليل على ذلك ، لكنني أعتقد أنه سيحدث في السنوات الخمس القادمة. لذلك ربما التفكير في ذلك.

على أي حال ، آمل أن يكون هذا مفيدًا لبعضكم ، وأتمنى لكم كل النجاح! يرجى ترك أي تعليقات هنا ، وتبادل إذا وجدت أنها مفيدة.