1 min read

تحديد مصادر منتجات أمازون في معرض كانتون والمعارض التجارية الدولية الأخرى

تحديد مصادر منتجات أمازون في معرض كانتون والمعارض التجارية الدولية الأخرى

بعد قراءة هذا المقال ، ستتمكن من تقييم جودة المنتجات في معرض كانتون ، وستعرف لماذا تقديم نفسك كموزع مباشر للمستهلك أفضل من أن تقول أنك بائع أمازون ، فما هي الأسئلة التي يجب أن تطرحها الموردين المحتملين والسبب في أخذ صور سيلفي أمر لا بد منه.


القفز على رحلة إلى مصدر منتجات Amazon في معرض كانتون هو على قائمة مجموعة من المبتدئين. ولكن كيف يمكن للمرء التنقل بنجاح في أكبر معرض تجاري في العالم ، ناهيك عن أي معرض تجاري دولي؟

لم يحضر معرض كانتون لمصدر المنتجات الجديدة؟ سنقوم اليوم بتسليط الضوء على بعض النصائح والاستراتيجيات الممتازة لمصادر كانتون فير.

من هذا ، نأمل أن تشعر بمزيد من الثقة والاحترافية في أول تجربة شخصية لك.

التخطيط المسبق

هناك ثلاث مراحل لمعرض كانتون (هناك معرض الربيع ومعرض الخريف). تبدأ المرحلة التالية في 15 أكتوبر.

وهي مقسمة حسب نوع المنتجات ، على هذا النحو:

المرحلة 1:

  • إلكترونيات منزلية
  • الأجهزة الكهربائية
  • معدات الإضاءة
  • المركبات وقطع الغيار
  • مجموعة آلات
  • أدوات الأجهزة
  • الطاقة + الموارد
  • المنتجات الكيماوية
  • مواد بناء
  • الجناح الدولي

المرحلة 2:

  • بضائع المستهلكين
  • الهدايا
  • ديكورات المنزل

المرحلة 3:

  • اللوازم المكتبية ، حقائب وحقائب ، والمنتجات الترفيهية
  • الأجهزة الطبية والمنتجات الصحية
  • طعام
  • أحذية
  • المنسوجات والملابس
  • الجناح الدولي

التخطيط للمستقبل هو السر الحقيقي ليس فقط للبقاء على قيد الحياة ، ولكن في تجربة كانتون فير الأولى. بالنسبة إلى بائع الأمازون العادي الذي قد يستخدم للاختباء خلف الكمبيوتر ، فإن حضور أكبر معرض تجاري في الصين يمكن أن يكون تجربة رائعة.

لكنها لا تحتاج أن تكون.

هناك بعض الأشياء التي تستحق التخطيط في وقت مبكر:

1. قائمة البائعين والمنتجات

معرض كانتون ضخم ، كما يدرك العديد من الزوار لأول مرة بعد يومهم الأول. من الصعب للغاية الحصول على مجموعة كاملة من الأكشاك والمنتجات المعروضة.

لهذا السبب ، من المستحسن تدوين ما تبحث عنه بالضبط في معرض كانتون. تم العثور على منتجات معينة في أقسام معينة ، مع الكثير من الخرائط المفيدة المتاحة ولوحات الإشارة.

نصيحة ممتازة هي التواصل مع المصانع التي سبق لك العثور عليها على بابا ، والتواصل معها عبر WhatsApp أو WeChat. أعلن لهم أنك سوف تكون أيضًا في معرض كانتون ، لذلك فإن مقدمةكم الأولى دافئة.

2. الحياة الخارقة تحتاج إلى معرفته أثناء السفر إلى معرض كانتون

احجز فندقًا بالقرب من مجمع Pazhou ، واختر أحد الفنادق التي توفر خدمة حافلات مكوكية مجانية من وإلى كل يوم. ثق بنا - عدد قليل جدًا من سائقي سيارات الأجرة يفهمون الإنجليزية الأساسية.

توفر معظم الفنادق خدمة نقل مجانية. إذا سمحت ميزانيتك ، فإن الفنادق الراقية مثل فندق هيلتون ستوفر أوقات مغادرة وانطلاق متعددة للضيوف.

أيضا - خيارات الطعام هي معرض كانتون محدودة للغاية ، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين لديهم احتياجات غذائية. من الحكمة أن تقوم بتخزين خدمة الإفطار في الفندق ، وأن تقوم ببساطة بتعبئة الوجبات الخفيفة التي اشتريتها مسبقًا في منزلك.

عمليات التفتيش عينة وأسئلة المورد

بعد الانطلاق في الساعة الأولى أو ساعتين من معرض كانتون ، سوف تبدأ في الشعور بالثقة في الذهاب إلى الأكشاك والتحدث مع البائعين. هناك بعض الأسئلة الجيدة التي يجب طرحها ، ولكن أيضًا ، سيتعين عليك تقييم جودة العينة في نفس الوقت .

بعض نصائح المسافرين لأول مرة التي يمكننا مشاركتها هي:

  1. راقب جودة المنتج بين الأكشاك خاصة أنك ستجد نفس المنتجات غالبًا عبر أكشاك متعددة. من الحكمة أن تسأل الموردين عما إذا كان بإمكانهم إجراء تغييرات باستخدام مصطلحات اللغة الإنجليزية عند مناقشة التغييرات التي تطرأ على نموذجهم على الرف.
  2. النظر في الآثار المترتبة على الملكية الفكرية . اسأل نفسك عما إذا كانت هذه المنتجات قد تحتوي على علامات تجارية و / أو براءات اختراع و / أو تصنيع حصري في بلدان أخرى. مهم بشكل خاص أثناء نمو أعمالك في Amazon من خلال التوزيع العالمي.
  3. طلب من كل مورد وموك ومهلة ، تماما كما تفعل على بابا. في كثير من الأحيان ستجدهم يقتبسوا سعرًا مختلفًا. قد يخلق البعض سعرًا ضعيفًا ، بينما يتم تخفيض الأسعار بشكل واضح على الورق ، لذلك يتم تحديد سعر كل أجنبي بنفس السعر. نوصي الأكشاك مع النهج الأخير.
  4. النظر في أي شهادات اللازمة وخيارات التعبئة والتغليف التي قد تكون متاحة. يمكن أن تؤدي الشهادات وإجراءات التحقق إلى إبطاء الوقت الذي يستغرقه نقل هذا المنتج إلى سوق Amazon. أيضا ، في حين أنهم قد يكونوا قد قدموا عينة ممتازة ، فقد يشعر العملاء بخيبة أمل بسبب العبوة العادية عند الافتتاح.
  5. خذ صور شخصية لك مع الممثلين ، بحيث يمكنك إرسالها إليهم بعد فترة وجيزة وتحديث ذكرياتهم من محادثاتك.

ستشارك كل كشك معك بطاقة عمل. لكي تصبح محترفًا ، ستحتاج أيضًا إلى بطاقة عمل. انظر - الأشخاص في الأكشاك يتحدثون إلى الناس طوال اليوم ، وسرعان ما يتفحصون من لديه عمل حقيقي يحتاج إلى النمو ومن هو هنا فقط للقيام بزيارة سريعة.

نوصي بإنشاء بطاقات عمل في بلدك قبل السفر إلى الصين. ومع ذلك ، هناك خدمات في معرض كانتون يمكنها طباعة بطاقات العمل على مستوى عالٍ للغاية. ستجد هذه في الطريق الرئيسي.

التجارة الإلكترونية والمنافسين

خلافًا للاعتقاد السائد ، فإن معظم الأجانب ليسوا هناك لمصدر منتجات أمازون في معرض كانتون. يوجد تجار جملة ومصنعون وموزعون وتجار تجزئة وبائعي شوبيفي وممثلو متاجر كبيرة في العشرات من عشرات الدول.

المنافسة ، وبالتالي ، هو الحد الأدنى. ومع ذلك ، بدأ الكثيرون في فهم قوة أمازون كقناة مبيعات ، وخاصة الصينية.

لتقديم نفسك بأقصى قدر ممكن من الاحتراف ، نوصي بما يلي:

  1. ببساطة لا تقدم نفسك كبائع أمازون ، أو على الأقل ، ليس على الفور. قد ترغب في قول شيء مثل " الموزع المباشر للمستهلك في الولايات المتحدة الأمريكية " أو ما شابه ذلك. كن مبدعا. هذا النهج يعني أنه من غير المرجح أن يتم تحديد أسعار أعلى للوحدة.
  2. إذا كنت قد عملت مع مصنع قبل أن يعرض في معرض كانتون ، فمن الحكمة تذكيرهم بأن عرض الرف لمنتجاتك غير مسموح به . وإلا ، فسوف يفترضون ببساطة أنه من المقبول إظهار منتجاتك في المنافسين في معرض كانتون ، وحتى السماح للآخرين بوضع طلبات بالجملة.
  3. من المحتمل في مرحلة ما أن تصادف منافسًا آخر من Amazon . إذا كانوا سعداء بأن يكونوا في كشك حيث ترغب في التعامل مع أحد الموردين ، فمن الحكمة العودة في وقت آخر. وإلا فإنك تخاطر بالكشف عن مجموعة منتجاتك من خلال التنصت على منافس آخر في السوق.
  4. أخيرًا ، ارتدي ملابس شخص أعمال أجنبي حقيقي . في حين يعتقد الكثير من رواد الأعمال أن الجينز والأحذية الرياضية مثل Gary Vaynerchuk هي السبيل إلى التدحرج ، فإن الصينيين ببساطة لا ينال إعجابهم. إنهم يتوقعون أن يكون المشترون (وهم باعة Amazon) يرتدون ملابس جيدة ، بحيث يتم أخذهم على محمل الجد. إذا كنت في شك ، ارتدي فستانًا أنيقًا كحد أدنى.

لا تزال المصانع أكثر من سعيدة للعمل مع بائعي التجارة الإلكترونية. بينما ذكرنا أن الكثيرين يفهمون القوة ، فإنهم أنفسهم لم يتوصلوا إلى معرفة كيفية البيع بنجاح على Amazon. لا يزال لديك اليد العليا ، إذا قدمت نفسك بشكل صحيح.

تفتيش المصنع

صحيح - لذلك كنت في معرض كانتون لمدة يوم أو يومين. في ذلك الوقت ، شريطة اتباعك لنصيحتنا هنا ، ربما تمت دعوتك للقيام بعدة جولات في المصانع بواسطة ممثلين من الأكشاك.

هذه الجولات هي شيء نوصي به ، شريطة أن تكون المصانع قريبة من Shenzen أو Guangzhou أو Foshan. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيرجى إخبار كل ممثل للمصنع بأنك ستوفر المزيد من الوقت في رحلتك القادمة إلى الصين - فهم سيقدرونها ويفهمون قيود وقتك.

من خلال تجربتنا كبائع أمازون ، نوصي بما يلي:

  1. يمكنك حجز عدة عمليات تفتيش إذا كان لديك بضعة أيام في الصين بعد معرض كانتون. وبهذه الطريقة يمكنك قياس الاختلافات في صنعة وأنظمتها وعملية ، ومرتبتها العامة. نوصي باستخدام سيارة أجرة بين المصانع ، مع توفير توجيه واضح من خرائط Google.
  2. نفهم أن الصينيين يقولون دائما نعم . إنها بصرف النظر عن ثقافتهم تجاه الأجانب. لا يرغبون في أن يخيب أملك ، سواء في معرض كانتون أو أثناء جولة المصنع الخاصة بهم. إذا كنت تريد اختلافات في الحجم واللون وجودة البناء ، فقد لا يتمكنوا من الحفاظ على هذا المعيار ، على الرغم من قول نعم.
  3. اكتشاف ما إذا كنت تعمل مع وكيل أو مصنع حقيقي . إذا كنت مع مصنع حقيقي ، فإن ممثل معرض كانتون سيعرف الرئيس جيدًا وسيبحث عنه. كما سيقود صاحب المصنع أغلى سيارة ، حيث يتم إيقافه مباشرة أمامه.
  4. تجنب إصدار أوامر دون المرور عبر الأرقام الحقيقية . في حين أنه من المغري تقديم وعد بأن تطلب حجم XYZ كل شهر ، فمن الضروري أن تحقق ربحًا على منتج ذي حجم مبيعات ثابت هو الأولوية الأولى بالنسبة لك. يمكنك دائمًا تقديم طلب شراء عند العودة إلى المنزل.

يوصى بشدة بعمليات تفتيش المصنع ، خاصةً إذا وجدت مورداً تعتبره جديرًا بالثقة على المدى الطويل. غالبًا ما تكون آخر قطعة تساعد بائعي أمازون عبر الخط.

ملخص

لقد قمنا بتغطية كل شيء تقريبًا لتتمكن من تجربة تجربة معرض كانتون الأولى وإيجاد منتجات Amazon لتوسيع نطاق عملك. نوصي جميع البائعين بالوصول إلى الصين مرة واحدة على الأقل في رحلتهم.

تبقى كلاً من الهدوء والثقة بكلمتين يمكننا استخدامهما لتلخيص هذا. بالإضافة إلى ذلك ، فكر في تعلم Guanxi الواضح في ثقافة الأعمال الصينية. بعبارات بسيطة ، هذا مصطلح لوصف كيف تسعى الشركات في الصين إلى تحقيق نجاح طويل الأجل بالشراكة مع الأجانب.

معرض كانتون ليس مخيفا. يتحدث كل ممثل مصنع تقريبًا عن المحادثة الأساسية باللغة الإنجليزية ويمكنه الإجابة على أسئلة بسيطة. يرحب بك كثيرون بأذرع مفتوحة ، شريطة أن تكون مستعدًا.

الحديث عن الاستعداد - نحن نساعد الآلاف من بائعي Amazon لحماية حساباتهم. النظر في الخيار المجاني Bindwise لمنع الخاطفين و SKU SKU الذين تقطعت بهم السبل.