1 min read

رسوم FBA من Amazon وكيف يمكن أن يكون تسعير FBA غير صحيح

رسوم FBA من Amazon وكيف يمكن أن يكون تسعير FBA غير صحيح

يمكن أن تكون رسوم الإيفاء بالأمازون هدفًا متحركًا ، ولكنها جزء حيوي من حساب الربحية لكل بائع ناجح من Amazon.

الجزء الصعب من هذا هو أنها يمكن أن تتغير. هذه التغييرات هي في بعض الأحيان تحديثات روتينية للتسعير على Amazon أو تحديثات في العبوة التي تختارها لمنتج ما.

يمكن أن يكون عشوائيًا ومزعجًا إذا كان تغيير الرسوم ناتجًا عن أخطاء أو خلل في Amazon أو إذا كان المنافسون يستخدمون تقنيات غير معتمدة للتسبب في هذه التغييرات.

من المهم التأكد من أن Amazon FBA Overcharge لا يحدث بسبب قياسات خاطئة. هنا في Bindwise ، نقدم لبائعي Amazon أداة لتتبع تغييرات FBA ورسوم التخزين.

(قصة إرشادية من أحد عملاء Bindwise) كتابة منقوشة

غيَّرت أمازون وزن أحد ملفات ASIN من 7 رطل إلى 16 رطلاً. يمكنك أن تفعل الرياضيات الأساسية لمعرفة كل من هذه الأوامر في 16 £ كلفني 3.42 دولار إضافية لكل منهما.

لقد حذفت هذه المشكلة بعد حوالي 3 أيام من حدوثها واستغرق الأمر أمازون 4 أيام أخرى لتحديث الأحجام. في هذه المرحلة الزمنية ، لدي أكثر من 600 طلبية تم إصدار فاتورة عليها بقيمة 16 رطلاً.

يطلب منك Amazon إرسال معرّفات الطلب المعنية للحصول على رصيد. للقيام بذلك ، يجب عليك الانتقال إلى تقرير نطاق تاريخ غزر. استغرق هذا التقرير أكثر من 24 ساعة لي لتنزيلها.

بعد التنزيل ، ستحتاج إلى وضع جدول وإضافة بعض الأعمدة الإضافية للقيام بالرياضيات ومعرفة مقدار ما تسببت به أمازون. بعد ذلك ، ترسل هذه الطلبات إلى Amazon تطلب مبلغًا محددًا من الائتمان.

هذا هو المكان الأشياء مريب. سوف تنظر أمازون إلى تاريخ وزن منتجك. على الرغم من أن العنصر الخاص بك ربما يزن 7 أرطال على مدار العامين الماضيين ، إلا أن أمازون ستسترجع البيانات التي تعود لفترة أطول إذا كانت تساعد على جدول أعمالها.

على سبيل المثال ، سيقولون أن العنصر الخاص بك قد زاد وزنه بمقدار 11 رطلاً في عام 2016 ، بحيث يمكنهم فقط استرداد الفرق بين 11 رطلاً و 16 رطلاً. لذلك تعتقد أن شركة Amazon ستقوم باسترداد 3.42 دولارًا لكل شحنة × 600 شحنة (2052 دولارًا) ولكن في الواقع ستقدم لك الفرق بين 11 رطلاً و 16 رطلاً (0.38 دولارًا * 5 رطل = 1.90 دولارًا) وهو 1140 دولارًا.

سوف تسأل Amazon عن سبب استخدامهم للبيانات من عام 2016 ويمكنك تقديم شكوى لهم من أن البيانات من عام 2016 قد تكون خاطئة. انهم لن يعطوا القرف.

لذلك في هذه المرحلة ، قام Amazon بتقييم العنصر الخاص بك بشكل غير صحيح ، وفوق تقديرك ، وجعلك تقوم بكل الأعمال التي قاموا بها ، وهم يعلمون بإخبارك نظرًا لأن العنصر الخاص بك كان له وزن أعلى قبل عامين ، فسوف يقوموا فقط برد جزء من هذا المبلغ.

كيف يتم حساب الأبعاد؟

عادة ، عندما يتم إرسال عنصر إلى Amazon ، يمكنك إدخال الأبعاد الخاصة بك في صفحة تفاصيل المنتج.

يتم استخدامها هذه من حين لآخر ، ولكن عادة ، عند الوصول الأول ، يتم إجراء مكعب من البند. هذا هو المسح الرقمي (يؤديها موظفو Amazon) الذي يعطي قياسات الطول والعرض والارتفاع.

هذا يبدو مثاليا ، ولكن يمكن أن يكون هناك عدد لا يحصى من القضايا التي تنشأ في cubiscans.

مشكلة محتملة واحدة هي الدقة لا حساب الأخطاء التعبئة. على سبيل المثال ، يمكن لقطعة من الشريط الانفرادي بارزة رأسياً من صندوق أن تحول منتجك بطول أقصى يبلغ 16 "إلى عنصر كبير الحجم بطول أقصى يبلغ 22".

بالإضافة إلى ذلك ، هناك منافسين سوف يستخدمون هذا لصالحهم. كان هناك خلاف بين بائعي القطع السوداء الذين يرسلون بعض العناصر إلى FBA أثناء اختطاف قائمة. سوف يطلبون بعد ذلك الفحص. بدون علم البائع الأصلي ، سوف يستخدمون عبوة سخيفة لهذا المنتج. سيؤدي ذلك إلى ظهور مكعب كبير الحجم و / أو أثقل مما يجب أن يكون. إذا تم مسحها ضوئيًا ، فسيؤدي ذلك إلى تغيير رسوم الوفاء للبائع الأصلي للمضي قدمًا.

ماذا تفعل عندما تحدث عدم التطابق؟

والحقيقة هي أن عدم التطابق سيحدث. يصبح السؤال ، ماذا تفعل عندما تحدث؟ إذا كانت الأبعاد غير الصحيحة تخفض إلى حد ما رسوم FBA غير الصحيحة الخاصة بك ، فافعل ذلك بفضل Amazon Gods وانطلق بها! يبدو أن هذه الأخطاء تحدث في كثير من الأحيان أقل!

هنا في Bindwise نراقب مثل هذه الحالات. نحن قادرون على تنبيهك على الفور عندما تتغير رسوم الوفاء FBA الخاص بك. بمجرد الإخطار ، يمكنك على الفور الاتصال بالأمازون للحصول على العنصر المعاد قياسه ، ونأمل أن يتم تغييره مرة أخرى.

عندما تلاحظ زيادة رسوم FBA ، أو بشكل عام مخطئ لمنتج ما ، فأنت بحاجة إلى طلب إجراء إعادة قياس. عند تقديم الطلب ، سيقومون بإعادة قياس المنتج بسرعة إلى حد ما في معظم الأوقات. سوف يستخدمون الكوبيسكان ويقيسون بسرعة ، ثم يقومون بتحديث أبعاد المنتج. إذا كنت قد التقطت منتجًا على الفور ، أو لم يغير القياس سوء التصنيف للعنصر ، فقد يكون هذا هو كل ما نحتاج إليه.

هذا يعمل فقط في بعض الأحيان. على سبيل السياسة ، ستقوم أمازون بذلك على الأقل مرتين كل ثلاثين يومًا. سوف يرفضون على الفور الطلبات إذا تم قياس أحد المنتجات مؤخرًا أكثر من مرتين مؤخرًا.

بمجرد اتخاذ الإجراء ، على افتراض أنه يصحح المشكلة ، فيمكنك حينئذٍ أن تعرف أنك ستحمل المبلغ المناسب للمضي قدمًا. بالنسبة للعناصر ذات الحجم الكبير ، قد تتجول عقلك على الفور مع الأموال الماضية التي فقدتها بسبب هذه الرسوم الزائدة. لهذا ، أيضا ، قد يكون هناك علاج.

يمكنك فتح صندوق مع البائع المركزي يصف الشحن الزائد. يمكن تقديم دعوى بشأن الإفراط في دفع رسوم التخزين أو الإيفاء بناءً على أبعاد غير صحيحة. قد تضطر إلى الاتصال ، ومحاولة التحدث إلى شخص ما في الكتالوج أو فريق تسجيل العلامة التجارية ، وتكون دائمًا. بعد المحاولات المتكررة ، سوف يقدمون في كثير من الأحيان بعض العزاء ، من حيث استرداد المبلغ المتفاوض عليه.

قد تكون هذه النسبة المئوية للعناصر المباعة أو نسبة مئوية فقط من المبلغ المسترد المطلوب. على الرغم من أن هذا يجب أن يتم تجفيفه وجفافه ، إلا أن الحقيقة هي أن هذه العملية حساسة وأحيانًا لا شيء أكثر من الحظ الذي تحصل عليه. على الرغم من أن لديك فرصة جيدة جدًا لقياس منتجك بشكل صحيح واسترداد بعض خسائرك ، إلا أن استرداد الأموال بالكامل يكاد يكون مستحيلًا.

كيفية اتخاذ القرارات للمضي قدما

كل هذا يعني أنه يجب عليك الانتباه إلى رسوم الإيفاء ، وكذلك أحجام وأساليب التغليف الخاصة بك. في حين أن بضع بوصات هنا أو هناك قد تبدو غير مهمة في عبوتك ، إلا أنها قد تكون مكلفة للغاية على المدى الطويل.

هذا صحيح بشكل خاص على حواف مختلفة الأحجام. على سبيل المثال ، المنتج الذي يتراوح طوله بين 17 و 19 بوصة سوف يؤدي إلى زيادة الشحن.

عندما يكون لديك منتجات قريبة من نقطة السعر ، تأكد من أنك تقوم بفحص منتجك باستمرار ، وأن تكون فعالًا في عبواتك.

عند محاولة جعل العبوة أصغر حجمًا ، تذكر أن تقليل حجم الجانب الأقل حجمًا سيؤدي إلى انخفاض وزنك المعتدل نظرًا لأن تقليل حجم الجانب الأقصر يعني أنك تعمل مع أكبر مساحة سطحية. لتقليص حجم هذا العنصر إلى 9.69 ، تحتاج فقط إلى تحديث معاملاتك إلى 17 × 13 × 6.1.

إذا كان يمكنك محاولة تجنب أن تكون على حافة فواصل الأسعار ، فسيساعد ذلك أيضًا. إذا اقتربت ، فإن الحافة المنحنية يمكن أن تدفع منتجك إلى مستوى أغلى.

سجل العلامة التجارية وتجنب هذه القضايا

لحسن الحظ ، يمكن أن يساعد Brand Registry 2.0 بشكل كبير في تجنب هذه المشكلات. نظرًا لحدوث الاختلاط مع عروض البائع المختلفة المدرجة في القائمة ، فإن كونك البائع الوحيد هو أكثر أولوية. سجل العلامة التجارية هو طريقة واحدة لتجنب هذه المشكلة.

هناك طريقة أخرى تتمثل في برنامج الشفافية الذي ناقشناه سابقًا في مدونتنا . يتيح هذا البرنامج للبائعين ضمان أصالة المنتجات التي يتم بيعها ويمكن أن يمنع الخاطفين من بيع المنتجات المقلدة ، مما قد يؤثر على الأبعاد ورسوم التنفيذ.

بالإضافة إلى ذلك ، يقدم Bindwise مراقبة الإدراج . يسمح لك هذا بمراقبة قوائمك ، وسيتم إعلامك عندما تزيد أو تنقص رسوم FBA.

هذا النوع من المراقبة الاستباقية يحصد المكافآت عدة مرات. لن يساعدك ذلك فقط في الحفاظ على الأبعاد المناسبة لجميع العناصر الخاصة بك ، ولكنه سيساعد أيضًا في الجودة ورضا العملاء لعلامتك التجارية أيضًا.

استنتاج

يمكن أن يكون التعامل مع رسوم FBA أمرًا محيرًا حتى للبائع الأكثر دراية. لحسن الحظ ، مع Bindwise والوعي بالمشاكل المحتملة ، يمكنك التأكد من أنك لا تدفع مبالغ زائدة مقابل الوفاء بها.

الرسوم من FBA غالية بما فيه الكفاية ، لكن يعرف جميع بائعي Amazon أنه لا يوجد سوى بضعة سنتات ويمكن أن يضيفوا إلى الأخطاء الباهظة أو المكافآت الكبيرة على المدى الطويل. استخدم هذه الاقتراحات لتعظيم أرباحك من Amazon من خلال تقليل نفقاتك!