1 min read

لا مزيد من hijacking! الأمازون الشفافية - برنامج جديد يستخدمه كبار بائعي أمازون

لا مزيد من hijacking! الأمازون الشفافية - برنامج جديد يستخدمه كبار بائعي أمازون

حارب بائعي الأمازون المزيفين لفترة طويلة داخل السوق. هذه مشكلة ذات أهمية خاصة لبائعي العلامات التجارية الذين يعدون بالفعل جزءًا من Amazon Brand Registry.

نظرًا لكونها ميسرة السوق ، بدلاً من البائع المباشر لمعظم العناصر ، فقد تمكنت بالتأكيد من تجنب المسؤولية القانونية عن هذه المنتجات المزيفة من Amazon ، ولكن المشكلة تتجاوز الشرعية البسيطة. تواجه Amazon دائمًا العملاء (لسوء الحظ ، لا تواجه البائع) ، وبالتالي يعد ضمان صحة جميع المنتجات أمرًا حيويًا.

العلامات التجارية الأصغر والأكبر التي تبيع على موقع أمازون غالبًا ما تعرّف موقع Amazon بمشاكل التزييف كاهتمامهم الرئيسي ويمكن لهذا البرنامج أن يبدأ في التخفيف من هذه المشاكل. على الرغم من أن معظم البرامج الجديدة من Amazon ، تأتي بتكلفة.

.دعونا نرى ما يجري تحت غطاء محرك السيارة

ما هي الشفافية

تجدر الإشارة إلى أن أمازون تدعو البرنامج ببساطة "الشفافية" ، وليس برنامج أمازون الشفافية.

هذا يتحدث عن رؤيتهم طويلة المدى للبرنامج ، ورغبتهم في تطوير برنامج التوثيق بالتوازي مع شركة التجارة الإلكترونية الخاصة بهم.

إنهم ينظرون إلى الشفافية كوسيلة للتحقق من كل شيء يتم شراؤه عبر الإنترنت ، سواء في أمازون أو على منصات أخرى. غطت فوربس وغيرها من المواقع الإخبارية ذات السمعة الطيبة كل من القضايا المتعلقة بمنتجات Amazon المزيفة والبرنامج الجديد المثير.

في أبسط صوره ، هو نظام لوضع العلامات على مستوى الوحدة يمكن للمصنعين ومالكي العلامات التجارية تثبيته على جميع منتجاتهم. يستخدم مصفوفة بيانات ثنائية الأبعاد لتعيين رموز فريدة لكل وحدة على حدة. هذه الرموز هي الملكية والتي تم إنشاؤها بواسطة الأمازون.

الباركود يخدم عدة أغراض. بالنسبة للمستهلك النهائي ، يمكن مسح الرمز الشريطي على Androids أو iPhone. عندما يقوم أحدهم بمسحها باستخدام تطبيق Transparency ، ستشير علامة اختيار خضراء إلى منتج أصيل بينما تشير علامة X حمراء إلى التزييف.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لمالكي العلامات التجارية والشركات المصنعة إضافة معلومات أخرى. هذا يعني أنه يمكنهم عرض بيانات مستوى الوحدة مثل تاريخ الصنع وغيرها من المعلومات حول حركة المنتج على طول سلسلة التوريد.

يمكنهم أيضًا إضافة حقائق حيوية مثل قوائم المكونات. في النهاية ، نأمل أن يؤدي رمز الشفافية حتى إلى صفحة علامة تجارية (شيء على غرار صفحة واجهة المتجر للعناصر المسجلة للعلامة التجارية).

في نهاية Amazon ، سيسمح لهم بمسح أي منتجات يتم الوفاء بها بواسطة Amazon (FBA). لا يزال من الممكن الوفاء بالمنتجات التي تسجل باعتبارها أصلية ، في حين يتم وضع المنتجات غير المخصصة جانباً.

ثم يضمن التحقق الإضافي ، ولكن عادةً ما تتم مصادرة وتدمير المنتج في مركز الإيفاء ، ولا يُسمح للمشتري بالسرد. سيخضع المخالفون المتكررون لعقوبة قاسية ، بما في ذلك تعليق حساب البيع الخاص بهم.

بالنسبة للعناصر التي تم الوفاء بالتاجر بها ، هناك تحقق مماثل. من أجل الإدراج ضمن منتج مسجل لـ Transparency ، ستتحقق Amazon من مجموعة من الرموز استنادًا إلى الكمية المدرجة. على الرغم من أنهم قد لا يطلبون رمزًا لكل منتج ، إلا أن المطالبة بالتحقق الفوري يجب أن تقضي على hijackers  والمزيفين.

إذا كنت ترغب في إدراج 100 "Brand Socks" ، فسوف تطلب Amazon من 10 إلى 25 من الرموز الأبجدية الرقمية. إذا لم تتمكن من توفيرها ، لا يُسمح لك بالبيع بموجب قائمة المنتجات. يمكنك معرفة المزيد حول ما تقوله أمازون حول برنامج الشفافية .

ما في ذلك بالنسبة لك؟

هذا البرنامج سيكون هبة من السماء للعديد من بائعي العلامات التجارية الخاصة.

العديد من الملصقات الخاصة في معركة مستمرة مع hijackers والمزورين. على الرغم من أن Bindwise يمكن أن يساعدك في نظام إخطار المختطفين ، إلا أنه قد يكون من الصعب إزالة هذه الأشياء وتتطلب بعض الإجراءات.

بمجرد التسجيل في الشفافية ، يتم حل هذه المشكلة قبل أن تبدأ. نظرًا لأنه يمكن بيع المنتجات الأصلية التي تم التحقق منها فقط ، فلن يضطر بائعي العلامات الخاصة للتعامل مع طحن إزالة hijackers والمزيفين من قوائمهم.

عن طريق إزالة هؤلاء البائعين الآخرين ، فهذا يعني أن المستهلك النهائي سيحصل فقط على منتجك الحقيقي. هناك قصص رعب لا تعد ولا تحصى من hijackers الذين يبيعون منتجًا ذا جودة منخفضة ، وبعد ذلك غمر هذا المنتج بتعليقات سلبية. هذا البرنامج لن يسمح بحدوث ذلك.

الفوائد المساعدة

بالإضافة إلى حماية العلامة التجارية ، توفر الشفرة الممسوحة ضوئيًا فرصة فريدة لتصوير العلامة التجارية. سيكون المستهلكون قادرين على معرفة المزيد عن منتجك وعلامتك التجارية ، مما قد يؤدي إلى مبيعات في المستقبل وولاء للعلامة التجارية.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن السماح للعميل برؤية تقدم المنتج الخاص بك من المصنع إلى العتبة يضفي طابعًا شخصيًا على المنتج. يمكن أن يكون هذا رائعًا بشكل خاص بالنسبة للمنتجات التي يتم تصنيعها محليًا في الولايات المتحدة أو أوروبا. لطالما كانت هذه نقطة بيع للسلع المصنعة الأمريكية والأوروبية ، وهذا يعلن المزيد عن هذه الحقيقة.

ما هي الفائدة

في حين أن كل هذا يبدو رائعا ، هناك بعض السلبيات.

أولاً وقبل كل شيء ، هناك رسوم بقيمة 0.01-0.05 دولار لكل رمز. بالنسبة إلى البائعين ذوي الأحجام الكبيرة ، يمكن لهذا أن يضيف بسرعة في الواقع. لحسن الحظ ، إنه ليس برنامجًا بالكامل أو لا شيء.

هذا يعني أنه يمكنك البدء بواحد أو اثنين من أفضل منتجاتك التي تعرضت للمضايقة من قِبل hijackers !

يجب طباعة هذه الملصقات من خلال طابعة خاصة. يمكن القيام بذلك من خلال أحد بائعي Amazon الموصى بهم ، أو عن طريق شراء الطابعة بنفسك (والتي يمكن أن تكون استثمارًا كبيرًا مقدمًا).

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تحتوي جميع المنتجات المسجلة في Transparency على الكود الملصق على كل وحدة.

على الرغم من أن البرنامج مصمم لمنع المنتجات المقلدة ، إلا أنه غير مصمم لمنع إعادة البيع العامة. لا يزال يُسمح للبائع الذي قام بشراء المنتج ، على أي منصة ، بإعادة بيعه على Amazon. هذه نقطة شائكة بالنسبة للبرنامج ، وقد وعد أحد الأمازون بتطبيقه بشدة.

هذا يعني أنه من المهم توخي الحذر من عروض Lightning أو Flash Sales أو الهبات أو العناصر ذات الأسعار المنخفضة على موقع الويب الخاص بك أو eBay أو أي موقع آخر. إذا قام بائع بشراء منتجك بطريقة مشروعة ، فسيتم منحهم حق الوصول الكامل لبيعه في قائمة Amazon الخاصة بك.

كيفية التسجيل

أولاً ، عليك أن تكون مسجل العلامة التجارية. لقد تم تغطية هذا في مكان آخر ولكن يتطلب بعض الأوراق والعلامات التجارية المسجلة.

علاوة على ذلك ، ستحتاج فقط إلى التحقق من ملكية العلامة التجارية مرة أخرى مع Amazon ، ورقم GTIN (غالبًا UPC) ، والالتزام والقدرة على تطبيق رمز الشفافية على كل منتج من منتجاتك.

في الوقت الحالي ، ستحصل الجهات التي تتبنى الشفافية في وقت مبكر على حرية الوصول لمدة ثلاثة أشهر. هذا يعني عدم وجود رسوم لكل كود. سيسمح هذا للبائعين بتجربة استخدام الشفافية بدون تكلفة كبيرة.

عند قيامك بالقفز ، ستعين أمازون أخصائي الشفافية على متن الطائرة. سيساعد هذا الشخص في العمل والتحدث معك على أساس فردي لتذهب إليك ، ولكن إليك بعض الأشياء التي يمكنك توقعها.

سوف تملأ ورقة تسجيل مع كل منتج من المنتجات التي تسجلها ، وعدد الوحدات التي ستبدأ بها.

بعد تحديد كيفية طباعتها ، ستكون جاهزًا لتثبيتها على كل منتج أنت تقدم للمضي قدمًا.

أخيرًا ، ستقرر أنت ومتخصصك على متن الطائرة المدة قبل أن يصبح التسجيل رسميًا. هذا يمكن أن يكون في أي مكان من 30-90 يوما. هذا هو السماح لك وللبائعين الآخرين للمنتج ببيع أي منتج سابق لديهم في المخزون.

سيتم إخطار البائعين الآخرين بتسجيل المنتج ، والذي يعد بمثابة فرصة للتأكد من حصولهم على منتجات أصلية والانتقال من مخزونهم السابق.

سوف تناقش بعد ذلك مع أخصائيك المعلومات التي ترغب في ظهورها عندما يقوم العميل بمسح الرمز. لا يزال هذا في الاختبار التجريبي ، لذلك هناك إمكانية محدودة للوصول إلى هذا الجانب من البرنامج. في الأشهر المقبلة ، سيتم توضيح ذلك بالكامل ، لذلك سيكون من الجيد وضع خطة عمل بشأن المعلومات التي ترغب في أن يراها العميل عند مسح المنتج الخاص بك.

كم من الوقت تستغرق

بالمقارنة مع العديد من برامج التقيد بالأمازون ، فإن الشفافية بسيطة بشكل لا يصدق. إذا كان لديك كل الأوراق المطلوبة ، فسيقوم مندوب المبيعات والمتخصص بإعداد اجتماعك الداخلي ، ويمكنك الانضمام خلال أسبوع.

بعد ذلك ، يمكنك ببساطة بدء تسجيل المنتجات ، وبعد الانتظار خلال فترة السماح (30-90 يومًا) ، تنشط في الشفافية.

تحدث معظم البائعين المسجلين عن السهولة التي حدث بها التسجيل ، والطبيعة المفيدة بشكل غير معتاد لشركة Amazon خلال العملية بأكملها. إن حداثة البرنامج ، وعدوان أمازون في تسجيل العلامات التجارية ، تعمل بالفعل لصالح البائع ، مما يجعل العملية برمتها سهلة (لمرة واحدة!).

اعتبارات أخرى

في حين أن هذا البرنامج قد يبدو معقدًا ، إلا أنه في الواقع سهل إلى حد ما. بشكل أساسي ، يحدد بشكل فريد كل وحدة من وحدات المنتج ويسمح للعميل والأمازون بالتحقق من صحتها.

لكي يعمل هذا بشكل صحيح ، سوف تحتاج إلى إيلاء اهتمام دقيق لسلسلة التوريد الخاصة بك.

تستند هذه الرموز الشريطية ثنائية الأبعاد إلى رمز رقمي أبجدي مكون من 26 رقمًا. عند التسجيل وشراء الرموز ، سيتم إرسالها إليك في ملف excel. ستعمل مع طابعة لطباعتها لتثبيتها مباشرة. بالتناوب ، تختار بعض العلامات التجارية العمل مع مصانعها مباشرةً لطباعة رموز QR هذه مباشرة على المنتج أو العبوة.

على المدى الطويل ، قد تكون الطباعة على العبوة منطقية لأنها تمنع خطوة وضع العلامات اليدوية. هذا يمكن أن يكون أيضا مشكلة. هذه الرموز هي ما يتحقق ويصدق منتجاتك. إذا وقعوا في الأيدي الخطأ ، فستكون جاهزًا للتزوير مرة أخرى. على سبيل المثال ، إذا كان المصنع الخاص بك يشارك هذه الرموز مع بائع آخر ، فلن يكون كل عملك مقابل لا شيء. هذا هو السبب في أن العديد من المتبنين قد اختاروا تسمية أنفسهم ، مع وصول الأعضاء الموثوق بهم فقط في فريق الشركة إلى الرموز.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن Amazon قامت بتطبيق توقعاتها لكل وحدة يتم تصنيفها بطريقة قاسية. لقد وعدوا بتعليق حسابات أي شخص يكتشف أنه يتحايل على هذا النظام من خلال وضع العلامات على العناصر التي يتم بيعها على Amazon. يجب أن تكون مستعدًا حقًا لتسمية وحداتك للبيع على كل منصة إذا قمت بالتسجيل في هذا البرنامج.

حيث تتجه الشفافية

كما تم التلميح في وقت سابق ، فإن اسم البرنامج وحده يوفر بعض الأدلة حول مستقبل هذا البرنامج. من خلال إنشاء برنامج مصادقة العلامة التجارية هذا ، منفصلة في الاسم والهيكل التجاري عن أمازون نفسها ، فإن موقع Transparency يؤهل نفسه ليكون لاعبًا رئيسيًا في جميع عمليات البيع بالتجزئة عبر الإنترنت.

إن المشكلات المتعلقة بالبضائع المزيفة على Amazon وخطف المنتجات ليست فريدة من نوعها بالنسبة إلى Amazon. انها متفشية على موقع ئي باي ، كريغزلست ، وفي أي مكان آخر تباع الأشياء. يأمل برنامج الشفافية أن يصبح عالميًا. إذا بدأت العلامات التجارية الكبرى في المشاركة ، فإن الأمل هو أن تصبح علامات الشفافية هي القاعدة. إذا انتهى الأمر بهذا الأمر ، فإن كونك من أوائل المتبنيين سوف يسمح لك بمعرفة خصوصيات وعموميات البرنامج قبل أن يصبح أمرًا مألوفًا ، ويمكن أن يجعلك في وضع يتيح لك الاستفادة الكاملة من جميع فوائده أمام العديد من منافسيك.

الخطوات التالية

إذا كنت مالكًا للعلامة التجارية ، خاصةً التي تبيع على FBA ، فيجب عليك التسجيل في هذا البرنامج في أقرب وقت ممكن. أثناء التحاقك ، يمكنك استخدام Bindwise للمساعدة في مراقبة قوائمك في غضون ذلك وزيادة حماية العلامة التجارية الخاصة بـ Amazon. يبدو أن النمو وبناء الزخم وقد تكون هناك حاجة في الأشهر والسنوات المقبلة على أي حال. إن الحماية من hijackers تزيد عن الحد الأقصى للرسوم الاسمية لكل وحدة ، ويمكنك البدء بمنتج واحد أو اثنين فقط لتجنب الإرهاق.

من المستحسن أن تبدأ مع عدد قليل من البائعين الجيدين الذين قاتلوا hijackers في الماضي. إذا سارت الأمور على ما يرام ، يمكنك في النهاية الانتقال إلى خط الإنتاج الكامل. في وقت مبكر ، يوصى باستخدام موفري الطباعة أثناء تقييم الملاءمة. مرة أخرى ، إذا سارت الأمور بشكل جيد ، يمكنك الاستثمار في الطابعة المتخصصة ، والبدء في طباعة الملصقات الخاصة بك وتثبيتها بنفسك (أو تطبيقها في مكان ما في سلسلة التوريد الخاصة بك).

هل ستساعد الشفافية علامتي التجارية؟

هذا هو القرار الوحيد الذي يمكنك اتخاذه. بينما يمثل hijacker مشكلة شائعة في Amazon ، فهي ليست مشكلة لكل مالك للعلامة التجارية. من الواضح أن الشفافية ستساعد في محاربة hijackers والتأكد من حصول العملاء على إصدارات أصلية فقط من منتجاتك ذات العلامات التجارية.

يمكن أن يكون الانضمام إلى منتجات جديدة مضيعة للوقت ومجهدًا ، ولكن يمكن أن يكون أيضًا يستحق كل هذا العناء. نظرًا لتزايد القدرة على إعادة توجيه مستخدمي الشفافية إلى معلوماتك المفضلة ، ستبدأ الشفافية في مساعدتك على تنمية علامتك التجارية. بالنظر إلى الجانب السلبي المنخفض ، والمفاجأة المحتملة ، فإن البدء بشفافية هو فكرة جيدة لأصحاب العلامات التجارية ، على الرغم من العمل!