1 min read

دمج منتجات Amazon: تقنية جيدة لتقليل المنتجات الضارة

دمج منتجات Amazon: تقنية جيدة لتقليل المنتجات الضارة

يعرف بائعو Amazon أن هناك العديد من التقنيات لتحسين نتائج البحث العضوية. سنشرح لك اليوم كيف يمكن لدمج الإدراج أن يحقق هذا الهدف من خلال تنظيف الفهرس.

هنا في Bindwise ، نراقب دمج القوائم تلقائيًا يوميًا ، حتى تتمكن من متابعة ما يحدث مع قوائمك. نرى أن بعض عمليات الدمج تقع ضمن حدود شروط خدمة Amazon بينما يتجنب البعض الآخر هذه القواعد واللوائح ، مثل خاطفي Amazon المعروفين. يمكن استخدام التقنيات الضارة في تجنب النظام وتضخيم المبيعات بشكل مصطنع.

لحسن الحظ ، هناك أسلوب جيد لمحاربة بعض هذه القوائم وتحسين تصنيف البحث الخاص بك.

هذا هو تماما ضمن قواعد وأنظمة أمازون ويمكن أن يكون له تأثير هائل على نجاح المنتج الخاص بك.

في هذا المقال:

مشكلة قائمة متعددة وكيفية حلها

تم تصميم سوق أمازون مع وضع المستهلك في الاعتبار. جزء من هذا يعني احترام الكتالوج. إذا كان هناك عنصر محدد معروض للبيع بالفعل ، فلا يُفترض أن تنشئ قائمة مكررة.

لا ينطبق هذا على العناصر التي تحمل علامات خاصة ، حيث تعتبر هذه المنتجات منتجًا قانونيًا لها.

إذا كان هناك العديد من البائعين الذين يبيعون "Bob's Brand Garlic Press" ، حتى لو كان العنوان مختلفًا بعض الشيء ، فإنهم ينتهكون شروط الخدمة. سيفعل البائعون ذلك عندما يبيعون نفس العلامة التجارية كطريقة للسيطرة الكاملة على القائمة والتميز مقارنةً بمنافسيهم.

ربما لاحظت هذا في صفحات البحث من قبل. في كثير من الأحيان سيكون لديهم صور متطابقة ، ولكن اسم العلامة التجارية سيكون هو نفسه. في بعض الأحيان ، لإخفاء أنفسهم ، سيغيرون اسم العلامة التجارية قليلاً ، ويطلقون عليه بدلاً من ذلك "Bob Brand Garlic Press" هذه التغييرات لا تؤثر على النقص الفعلي في تمايز المنتجات.

لماذا هي مشكلة

عندما تغمر نتائج البحث قوائم متعددة للعنصر نفسه ، فهذا يعني أنه يمكن دفع قوائم بيانات فريدة إلى أسفل نتائج البحث.

إنها وسيلة لعلامة تجارية لاحتكار قائمة.

في بعض الأحيان ، يتم ذلك بواسطة مالك علامة تجارية واحدة ، وأحيانًا يقوم المشترون بالجملة ببيع قوائمهم الخاصة.

هذا يعني أن قائمتك سيكون لها المزيد من النتائج للقتال من أجل الحصول على قائمة متميزة في نتائج البحث العضوية.

بدلاً من امتلاك بطاقة واحدة تضم 20 بائعًا لتجاوزها ، قد يكون لديك 20 بطاقة بيانات مختلفة تبدأ جميعها فوق علامتك التجارية ، كل منها مدرج كعلامة تجارية منفصلة ، على الرغم من حمل أسماء ماركات متطابقة تقريبًا.

ستجد نفسك تتنافس مع العلامة التجارية نفسها عدة مرات سواء على الموضع أو على الإنفاق الإعلاني.

سيؤدي ذلك إلى رفع تكلفة الإعلانات ، وسيؤدي في الغالب إلى احتكار المساحات الإعلانية لكلماتك الرئيسية المفضلة أيضًا.

أبدي فعل!

لحسن الحظ ، ليس عليك الاستمرار في السماح بهذا السلوك للمتابعة. لدى Amazon طريقة بسيطة لاقتراح دمج صفحات المنتج على Amazon. يمكنك استخدام خيار دمج دمج أو تقسيم صفحات المنتج في التعليمات. ثم حدد خيار دمج التكرار.

لقد طرحت ثلاثة أسئلة:

  • أيهما ينبغي أن نحافظ عليه؟
  • أي ASIN مكررة ويجب إزالتها؟
  • لماذا يجب إزالة هذه المنتجات؟

عند الإجابة ، كن صريحًا ولكن عمليًا. عند تحديد ASIN الذي يجب الاحتفاظ به ، اختر ASIN مع أدنى BSR (المرتبة الأكثر مبيعًا). بدلاً من ذلك ، يمكنك اختيار واحد مع عرض غير أولي يربح "مربع الشراء" ، أو اختيار قائمة غير جذابة بشكل خاص.

تأكد من قيامك بتمشيط القوائم لإيجاد كل التكرارات. يمكنك سرد هذه من قبل واحد تحت قسم التكرارات. عندما سئل لماذا الإجابة بإيجاز. قل شيئًا على غرار: "هذه المنتجات هي منتجات متطابقة. كلاهما علامة XXXX واستخدام الصور متطابقة. هذه المنتجات هي نفس المنتج من نفس العلامة التجارية ويجب دمجها في قائمة واحدة. "

كيف ستستجيب الأمازون؟

هناك بضعة استجابات معلبة مختلفة عادةً سوف تقوم بها Amazon. يتم احتواؤها إلى ثلاث فئات: الرفض أو الاعتراف بقائمة تحكم "فريق كتالوج أمازون" أو إكمال الطلب.

في بعض الأحيان ، سوف تبدأ بمجرد رفض طلبك. إذا حدث هذا ، لا يكون بالإحباط الشديد. ربما كنت معتادًا على التعامل مع عملاء غير مساعدين أو غير مستجيبين في الماضي. إذا كنت دقيقًا حقًا في تقييمك ، فلا تخف من فتح حالة جديدة باستخدام نفس الطريقة.

في بعض الأحيان ، تكون إحدى قوائم البيانات التي تحاول دمجها تحت سيطرة فريق كتالوج Amazon. هذا يعني أنه يتم إعطاء أولوية من نوع ما على القوائم الأخرى. في هذه الحالات ، لن تتمكن من دمج قائمة Amazon في ASIN لشخص آخر. في كثير من الأحيان ، سيقومون بإعادة صياغة طلب الدمج الخاص بك ، مع إدراج قائمة Amazon في القائمة التي يتم الاحتفاظ بها. في أوقات أخرى ، سوف يرفضون الطلب بأكمله.

في الحالات التي يرفضون فيها طلب الدمج بسبب مراقبة فريق كتالوج Amazon ، أعد إرسال. هذه المرة ، استخدم ASIN الذي يتحكم فيه ASIN (والذي سيحددونه في رفضهم) ، باعتباره العنصر الذي يجب حفظه. عادة ، سوف يحصل هذا التغيير الطفيف على الموافقة على الطلب.

أخيرًا ، في بعض الأحيان ، يوافقون على الطلب على الفور دون أي تفاصيل أو أسئلة أو معلومات أخرى مطلوبة. هذا ، بالطبع ، هو الوضع المثالي.

كيف سيبدو الكتالوج؟

بعد الانتهاء من هذه العملية ، ستبدأ عملية تنظيف نتائج البحث عن مصطلحات البحث التي تريدها.

سيكون هناك تنافس أقل ، نتائج أقل ، ويجب أن تبدأ تكلفة الإعلان في الانخفاض.

لم تتم المعركة بعد القيام بذلك مرة واحدة. يجب أن تظل متيقظًا لقوائمك ، أو على الأقل أهم وأحدث قوائمك. شاهد للتأكد من أن البائعين لا يستمرون في إنشاء قوائمهم الخاصة ، لأن هذا سيكون له تأثير سلبي حتى في وقت لاحق.

المزيد من دمج قائمة ✨ السحر

غالبًا ما يستخدم الدمج من قِبل البائعين السلبيين لمجموعة متنوعة من المؤسسات المشبوهة.

أحد أكثر المخططات شيوعًا هو دمج قوائم متعددة غير ذات صلة لتجميع المراجعات.

هذا انتهاك واضح ، ولا يمكننا أن نوصي بشدة بعدم المشاركة في هذا النوع من النشاط. يمكن أن تكون الطرق الضارة مثل هذه فعالة للغاية على المدى القصير ولكنها تؤدي إلى التعليق على المدى الطويل.

بدلاً من ذلك ، هناك طرق مشروعة جدًا لاستخدام وظائف الدمج والفصل ، حتى للمنتج الخاص بك. إنه أكثر منطقية عند التعامل مع الاختلافات.

على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع قفازًا يمينًا أو يسارًا ، بأحجام مختلفة. قد يكون من المنطقي تجميع هذه القوائم في قائمة واحدة. يمكن القيام بذلك عند إنشاء بطاقة البيانات ، ولكن يمكن القيام بذلك أيضًا في وقت لاحق (على الرغم من اختلاف الأشكال قليلاً عن الدمج).

الأهم من ذلك ، في بعض الأحيان قد يكون لديك منتج ناجح بشكل كبير. من المحتمل أنك قمت بإنشائها بصيغ مختلفة لأن هذا أمر منطقي في البداية. اعتمادًا على الفئة ، في بعض الأحيان تظهر قائمة واحدة فقط في نتائج البحث. في هذه الحالات ، قد ترغب في تقسيم بعض أو كل الأشكال المختلفة إلى قوائمها الخاصة.

من خلال تقسيم بعض ASIN ، ستسمح للعديد من منتجاتك بالظهور في نتائج البحث. يمكن أن تكون هذه الاستراتيجية مقامرة إلى حد ما وتعتمد على وجود صيغ متعددة ناجحة ضمن قائمة الوالدين.

باستخدام مثال القفاز ، دعنا نفترض أن القائمة بأكملها ، مع وجود أشكال مختلفة ، كانت ناجحة للغاية ، ولكن بشكل خاص الإصدار متوسط ​​اليمين والإصدار الكبير الأيسر.

يمكنك وضع طلب ASIN مقسمًا في استخدام قائمة المساعدة نفسها التي سمحت لك بدمج ASIN. في الحالة أعلاه ، قد يكون من المستحسن تقسيم اليسار إلى اليمين واليسار الكبير. هذا أمر منطقي فقط إذا كانت هذه المنتجات المحددة ، والمنتج ككل ، في حالة جيدة وحققت رتبة بحث عضوي قوي في كلماتك الرئيسية المطلوبة.

إذا كان موجودًا ، فضع طلب الانقسام واشرح أنه يحتوي على بعض الاختلافات المهمة عن المنتج الإجمالي نظرًا لخصوصية التكوين. لا يجب أن تكون هذه هي العبارة المستخدمة بالضبط ، ولكن أي شيء على هذا المنوال.

سيوافقون دائمًا على هذا الطلب ، خاصةً إذا كنت تمتلك مربع الشراء والبائع الوحيد . إذا سيطرت Amazon على الصفحة ، فستكون لديك صعوبة أكبر في الحصول على هذه التغييرات ، لكن التسجيل في تسجيل العلامة التجارية Amazon 2.0 سيعجل بهذه العملية.

لحسن الحظ ، هذه منطقة يمكن أن يساعدها Bindwise أيضًا. يقوم Bindwise بإخطارك بأي تغييرات في ملكية صفحة التفاصيل ، أو تغييرات في من سيفوز بحالة مربع الشراء.

يمكنك أيضًا معرفة ما إذا كنت مؤهلاً لـ Buybox في صفحة المخزون الخاصة بك.

بمجرد تقسيم ASINs ، ستكون في مكان جيد. على وجه التحديد ، الآن في أهم كلماتك الرئيسية ، يجب أن يكون لديك ثلاثة منتجات معروضة في الصفحة الأولى.

نظرًا لأنك اخترت عناصر عالية التصنيف ، فحتى بمجرد الانقسام ، سيكون لها سجل مبيعات قوي بما يكفي لتصنيفها بشكل جيد ، وستحتفظ القائمة الرئيسية بالكثير من ترتيبها الأصلي.

يعرض التباين حسب الفئة

يمكن أن تكون القرارات المتعلقة بتقسيم القوائم ودمجها أمرًا هامًا ولكن لحسن الحظ ليست دائمة. ليس لديك للحفاظ على تقسيم ASIN إلى الأبد ، ولكن يمكنك تشغيله كاختبار ، لمعرفة ما إذا كانت المبيعات الإجمالية تتحسن أو تزداد سوءًا.

عند اتخاذ هذا القرار ، من المهم مراعاة بعض قواعد عرض الفئات الكلية. سيتم عرض الاختلافات بشكل مختلف بناءً على الفئة التي تختارها ، والتي يوضحها أمازون بعمق .

التفسير الأساسي هو أن المنتجات في الملابس والإكسسوارات والأمتعة والسلع الرياضية والجمال تُظهر المنتج الأصل إلى جانب قائمة منسدلة تشير إلى خيارات أو أشكال متعددة. لذلك في حالة قفاز الجولف الخاص ، فسيظهر "Bob's Golf Glove" مع قائمة منسدلة توضح خيارات الحجم واللون (على افتراض أن هذه هي خيارات التباين التي تختارها).

لجميع الفئات الأخرى ، فإنه يعرض فقط متغير الطفل الأكثر مبيعًا. هذا يمكن أن يكون مشكلة خاصة. في الحالة أعلاه ، إذا قدمت قفازات لعبة غولف لليسار واليمين ، فستظهر فقط "Bob's Golf Glove Medium Right". في حالة فصل القوائم الأخرى ، لن ينقر لاعب الجولف الأيسر الذي يبحث عن قفازات الجولف العامة مطلقًا على قائمة.

تقسيم ASINs بعد تحقيق الترتيب ، كما هو موضح أعلاه ، هو وسيلة رائعة للتغلب على هذا. خيار محتمل آخر هو وصف الاختلافات في عنوان المنتج. على سبيل المثال ، "Bob's Golf Glove ، اليسار أو اليمين كافة الأحجام المتوفرة" ، وقم بتضمين هذا الواصف في كل قائمة فرعية. سيعطي هذا فكرة عن العديد من الخيارات المتاحة ، على الرغم من وجود قائمة فرعية واحدة تظهر في نتائج البحث.

أبدي فعل! مرة أخرى

يمكن أن تكون أداة دمج وتقسيم ASIN قوية لتخفيف المنافسة وزيادة مبيعاتك الخاصة. تأكد من عدم إساءة استخدام هذا الإجراء أبدًا ، حيث قد يسبب لك مشكلة في دعم بائع Amazon. ومع ذلك ، فإن استخدامه بشكل صحيح مقبول تمامًا ، حتى عندما يجلب لك فائدة كبيرة.

استخدم فئات أشكال Amazon وتقسيم قوائمك ودمجها لزيادة المبيعات المحتملة لمنتجاتك إلى أقصى حد. من خلال اختبار الخيارات بعناية ، وباستخدام عناوين المنتجات المصنّعة بذكاء ، يمكنك بيع المنتجات بتغيرات متعددة بنجاح مذهل.