1 min read

Amazon BuyBox: أقل العوامل المعروفة التي قد تؤثر على مبيعاتك

Amazon BuyBox: أقل العوامل المعروفة التي قد تؤثر على مبيعاتك

الأمازون هو سوق فريد ومتغير باستمرار. على الرغم من أن كل بائع على دراية بـ Buy Box ، إلا أن القليل منهم لديهم فهم دقيق لذلك.

لذلك سوف نخبرك بما يتراوح بين 2 و 3 أشياء ، باعتبارك بائعًا محترفًا على Amazon ، على الأرجح لم تعرفه عن "Buy Box". خاصة إذا كنت بائعًا PL أو تنوي بيع منتجات PL ، فستكتشف أشياء غير متوقعة لك.

في غابة مبيعات Amazon ، هناك العديد من خيارات المنتجات ولكن في بعض الأحيان أيضًا العديد من البائعين لكل منتج. عندما يكون هناك العديد من البائعين ، فإنهم يكملون في أولمبياد حسابي يسمى "Buy Box" ، حيث تكون الجائزة النهائية "البائع المفضل" للمنتج على Amazon.

يجب أن يتنافس حتى بائعو العلامة الخاصة ، ضد أنفسهم ، عن طريق البقاء في صندوق الشراء مؤهلين. صندوق الشراء معقد ومخيف ومهم دائمًا ، لكن لحسن الحظ ، على الرغم من غموضه ، فهناك بعض الأشياء التي سنوضحها اليوم.

في هذا المقال:

ما هيك هو "مربع شراء"؟

مربع الشراء هو المربع الموجود في صفحة تفاصيل المنتج حيث يبدأ العملاء عملية الشراء عن طريق إضافة عناصر إلى عربات التسوق الخاصة بهم. الميزة الرئيسية لمنصة Amazon هي أن المنتج نفسه يمكن أن يكون له العديد من البائعين. إذا قدم أكثر من بائع نفس المنتج في حالة "جديد" ، فقد يتنافسون على "مربع الشراء" لهذا المنتج.

مع العشرات من البائعين ، يمكن أن يصبح المشتري غارقًا إذا اضطروا إلى البحث والاختيار بين كل منهم. معظم المشترين ، بعد مشاهدة صفحة المنتج واتخاذ قرار الشراء ، يرغبون فقط في الشراء بالسعر الموضح ، وهو سعر Buy Box. انهم ببساطة انقر فوق "إضافة إلى السلة" والمضي قدما.

للحفاظ على هذه العملية بسيطة ، تمنح أمازون هذا البائع الأساسي مباشرة إلى البائع الذي يختارونه.

هذا يمكن أن يدور بين البائعين طوال اليوم أو الأسبوع أو الشهر ، ويتم التحكم به حسابيًا من نهاية Amazon.

تستخدم أمازون معايير تستند إلى الأداء لتحديد أهلية وضع Buy Box الخاص بك وحالة الموضع ، لذلك من الضروري التركيز على سمعة حساب بائع Amazon الخاص بك لزيادة أداء متجرك إلى أعلى مستوياته .

تحويل المقاييس - ماذا يحدث في خوارزمية Amazon Buy Box؟

تعد Amazon Buy Box نفسها خوارزمية الصندوق الأسود. لا يرى البائعون إلا بشكل قاطع ما يدور فيه ، ومجموعة متنوعة من بائعي أمازون المختلفين ، ثم يرون ما يخرج ، بائع واحد يحظى بالأولوية للبيع ، وهذا البائع يتناوب في بعض الأحيان بين خيارات مختلفة.

لا يوجد حساب محدد لإظهار بالضبط كيف يتخذون هذا القرار ، ولكن هناك بعض الاقتراحات المقدمة من Amazon مباشرة.

العوامل الرئيسية ، مما لا يثير الدهشة ، هي السعر وطريقة الشحن والمخزون وخدمة العملاء.

على الرغم من عدم وجود صيغة رسمية ، إلا أن هناك أدلة غير مؤكدة حول كيفية عمل ذلك.

سيكون التسعير هو الأهم. إذا كان السعر غير تنافسي ، فسيفشل في الفوز بـ Buy Box ، حتى بالنسبة للإدراج مع بائع واحد فقط! هذا يعكس التزام أمازون بكونها قادرة على المنافسة في السعر لكل عنصر. عادةً ما يتم ذلك على أساس ASIN بواسطة ASIN ، حيث يقارنون السعر الحالي بمتوسط ​​أسعار البيع في الأسبوع والشهر والسنة السابقة. ستكون الزيادة الكبيرة غير مؤهلة لصندوق الشراء.

على افتراض سعر تنافسي ، يبدو أن العامل التالي هو طريقة الشحن .

  1. يبدو أن العناصر التي يتم شحنها وبيعها بواسطة Amazon نفسها تتفوق على جميع العناصر.
  2. بعد ذلك تأتي العناصر التي تم الوفاء بها بواسطة Amazon (FBA) ، إذن
  3. البنود التي هي البنود الرئيسية البائع الوفاء (SFP) ، ثم
  4. البنود مع الشحن المجاني ، ثم
  5. البنود مع رسوم شحن إضافية.

هذا الطلب يفترض أن جميع الأسعار تنافسية. على سبيل المثال ، قد لا يزال عنصر FBA الذي يزيد عن 0.15 دولار فقط عن عنصر مماثل تم تنفيذه ، يربح مربع الشراء ، بينما من المحتمل ألا يفوز عنصر FBA وهو 50 دولارًا آخر بعلبة شراء.

تلعب ملاحظات البائع أيضًا دورًا مهمًا.

قد يكون الفوز ببيع Buy Box للبائعين الجدد أمرًا صعبًا ، أو حتى مستحيلًا لأن أهلية Buy Box لا يتم اكتسابها على الفور في بعض الفئات. بالنسبة للحسابات المنشأة ، يعد الاحتفاظ بحساب البائع في وضع جيد أمرًا مهمًا على Amazon ، وبالتالي ينعكس في "Buy Box".

سيؤدي الكثير من الردود السلبية أو معدل التغذية المرتدة الضار إلى الإضرار بفرصك في الفوز بشراء مربع الشراء. يعتبر الانتباه إلى التعليقات بالفعل خطوة مهمة لأي بائع ، على الرغم من أن Box Box يضيف سببًا آخر للتيقظ حيال هذا المجال من حياتك المبيعة.

وأخيرا ، فإن مقاييس المخزون. هذه إضافة جديدة ، حيث أنها أظهرت مؤخرًا نقاط جرد لبائعي Amazon.

تؤثر درجة المخزون هذه بشكل مباشر على أهلية التخزين لديك ، ويبدو أنها تؤثر على "مربع الشراء" ، ولكن ليس بقوة العناصر الأخرى المذكورة أعلاه.

هذا الأرجح يلعب عندما كنت في انخفاض المخزون. إذا لاحظت أمازون أن أحد المنتجات يبيع بشكل متكرر بكميات تزيد عن ثلاثة ، وكنت تتخلى عن قطعتين من عنصر ما ، فيجوز لهم منح "مربع شراء" إلى بائع آخر إذا كان هناك بائع آخر لديه مقاييس جيدة وأسعار مماثلة.

علاوة على ذلك ، هناك بعض العوامل المهمة الأخرى:

  • معدل عيب الطلب (ODR) - يتم تحديده بناءً على ملاحظات العملاء الخاصة بك ، ومطالبات ضمان من الألف إلى الياء ، والمبالغ المستردة.
  • حجم المبيعات
  • طول الوقت في Amazon - إن وقتك وتجربتك كبائع على Amazon مهمة حقًا.

يجب عليك اتباع بعض الخطوات إذا كنت ترغب في التحقق من أهلية Buy Box:

  • في Amazon Seller Central ، انتقل إلى علامة التبويب "الجرد" وحدد "إدارة المخزون" ؛
  • انقر فوق علامة التبويب "تفضيلات" ؛
  • تعرف على حقل "شراء مربع" المؤهل ، في قسم "العرض" ؛
  • حدد "عرض عندما يكون متاحًا" من القائمة المنسدلة.
  • إذا كان البائع مؤهلاً ، في العمود "شراء مربع" ، يجب أن ترى "نعم".
  • يمكنك معرفة المزيد حول أن تصبح Buy Box مؤهلاً من Amazon

مرح Buy Box-go-round-أو تغيير Buy Box

ما يربك الأشياء أكثر هو الجانب الدوراني من Buy Box.

امتلاك صندوق الشراء اليوم ، لا يضمن حصولك عليه غدًا.

يتغير ساعة بساعة. يمكن أن تتغير في بعض الأحيان حسب الموقع!

تكهن البعض بأن Amazon ستمنح "Buy Box" من حين لآخر بناءً على موقع مستودع FBA لبائعي Amazon. على سبيل المثال ، إذا كان لدى أحد البائعين عناصر FBA الخاصة به في 10 مواقع ، وكلها تقع غرب Mississippi ، فقد تمنح Amazon بدلاً من ذلك هذا البائع Buy Box فقط لمشتركي West Coast.

إذا كان هناك العديد من البائعين الذين لديهم نفس المعلمات ، فيجب عليهم تقسيم الوقت الذي يكون لديهم فيه "مربع الشراء" ، وهو إجراء يسمى دوران "مربع الشراء".

خلاف ذلك ، يمكن أن يحصل البائع ذو الأداء العالي على 70٪ من مربع الشراء ، ويمكن أن يحصل البائع العادي على 25٪ ، وبائع أقل أداء بنسبة 5٪.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، نلاحظ أنه في النهاية ، لا يتعلق الأمر بالفوز أو الخسارة في "مربع الشراء" ، بل يتعلق بأي بائع لديه حصة أقل أو أكبر في مربع الشراء. ليس هناك فائدة من معرفة اللحظة التي تكون فيها منتجاتي خارج مربع الشراء. كما ذكرنا سابقًا ، قد يحدث الدوران ساعة بساعة.

من الأهمية بمكان أن تعرف ، على سبيل المثال ، النسبة المئوية لحصتك اليومية وكيف تتغير يومًا بعد يوم ( يمكن أن تساعدك تنبيهات Bindwise في ذلك 😉).

فيما يتعلق بالتناوب ، هناك افتراض خاطئ بأنه إذا كان سعر البائع في حدود 2 ٪ من الفائز الحالي في Buy Box ، فإن البائع مضمون للفوز "Buy Box" ، على الأقل نسبة مئوية معينة من الوقت.

قد يكون من المحبط للغاية بالنسبة للبائعين رؤية هذا الدوران ، أو فقده فجأة.

يتم دمج برامج إعادة التسعير في برنامج Buy Box وبرامج Buy Box وتلعب دورًا كبيرًا في هذا. يستخدم العديد من البائعين التسعير التلقائي على Amazon ، مما يخلق سباقًا سريعًا نحو الأسفل على الأسعار (هل تشعر بموقفنا من إعادة التسعير ، أليس كذلك؟).

إذا لم يكن المرء حذراً ، فيمكنه أن يدفع نفسه إلى خسارة . تعد إستراتيجية التسعير موضوعًا ليوم آخر ، ولكن يجب أن يكون المرء بالتأكيد مدركًا للسعر عند التعامل مع Buy Buy!

The Buy Box on 📱 mobile - بداية صاعدة

على الرغم من أن الغالبية العظمى من مشتريات التجزئة لا تزال تحدث في المتجر ، إلا أن تأثير الهاتف المحمول على هذه المشتريات يتزايد بسرعة.

أفادت أمازون أنه خلال فترة الإجازات لعام 2016 ، قام 72٪ من عملائها في جميع أنحاء العالم بالتسوق عبر الأجهزة المحمولة ، وشراء الترددات العالية للغاية.

في الجوّال ، يكتسب مربع الشراء أهمية متزايدة. ذلك لأنه ، على عكس سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول ، يتميز موقع الجوّال بـ Buy Box مباشرة أسفل صورة المنتج.

لاحظ أنه لا يوجد مربع "بائعون آخرون على Amazon" معروضين على موقع Amazon المحمول.

يتم عرض اسم الفائز في Buy Box فقط.

إذا كنت تهتم بالوصول إلى المتسوقين المتنقلين ، فهذا سبب آخر لإعطاء الأولوية للفوز في "مربع الشراء".

كيف تربح لحظات الجوال؟ كن هناك وكن مفيدًا.

عروض الترقيات والصفقات والكوبونات . إن عملية اتخاذ القرارات الخاصة بالمشتري عبر الإنترنت تتعلق أحيانًا بالأسعار والصفقات والكوبونات. إذا كان على المتسوقين البحث عن العروض الترويجية أو العروض أو أكواد القسيمة ، فقد يتخلون عن قائمة أمازون على الهاتف المحمول للبحث عنها ، دون ترك أي مسار واضح للعودة إلى تجربة التسوق الخاصة بهم. تجنب فقدان المتسوقين الذين لم يقوموا بعد بالشراء عن طريق تقديم العروض الترويجية والصفقات وكوبونات على الفور عند الخروج.

The Buy Box - البائع الوحيد

قد يظن أولئك الذين يبيعون علامة تجارية خاصة على Amazon أن أيا من هذه المعلومات لا ينطبق عليهم.

والمثير للدهشة، وهذا ليس هو الحال. بصرف النظر عن الفوز بـ Buy Box ، هناك أيضًا شيء يسمى أهلية Buy Box.

تعد أهلية Buy Box أكثر وضوحًا من الخوارزمية الفائزة. تعتمد الأهلية على السعر وتاريخ البائع في الفئة وتعليقات البائع (بالمناسبة ، إذا كنت تريد أن يتم إعلامك تلقائيًا بمجرد فقدان منتجاتك للأهلية ، يمكننا مساعدتك في ذلك ).

عند البيع في فئة جديدة ، قد يضطر البائع إلى الانتظار أيامًا أو أسابيع ليكون مؤهلاً للحصول على "مربع الشراء". وبالمثل ، إذا كان سعر المنتج أعلى من معظم المنافسين الآخرين ، أو إذا كان البائع لديه مراجعات سيئة ، فقد لا يكون للمنتج ببساطة مربع شراء. وبهذه الطريقة ، يجب على بائعي PL أن يصلوا إلى معايير معينة للحفاظ على أهلية "صندوق الشراء" ، حتى إذا كانوا لا يتنافسون على "مربع الشراء" مع البائعين الآخرين.

الأهم من ذلك ، فإن صندوق الشراء سيكون عاملًا للبائعين الآخرين بسبب الخاطفين! يمكن للبائعين الآخرين البيع على قائمة خاصة ، رغم أنهم في كثير من الأحيان يقومون بذلك عن طريق الاحتيال. ما لم توزع منتجك من خلال طرق أخرى ، يمكنك أن تشعر بالثقة من أن بائعًا آخر بسعر مماثل مزيف.

في كثير من الأحيان ، لن يكون لدى هؤلاء البائعين "مربع شراء" ، نظرًا لسعر باهظ في أوقات أخرى ، سيحصلون على "مربع شراء" لأنهم يبيعون منتجًا مزيفًا رخيصًا بسعر أقل. والأسوأ من ذلك ، في بعض الأحيان سوف يطفو بائعون جدد ويخططون للاحتيال مباشرة على المستهلك النهائي.

بالنسبة للموقف الخاطف ، Bindwise في مكان فريد للمساعدة في هذا. الحل Bindwise سوف ينبهك عندما يكون لديك الخاطفين على قائمتك .

بمجرد أن تعرف عن المختطف ، يمكنك بعد ذلك التعامل معه .

يمكن لهؤلاء الخاطفين سرقة صندوق الشراء ومن ثم يؤدي إلى طوفان من المراجعات على أساس منتج احتيالي. استخدم هذه التنبيهات للمساعدة في منع المختطفين من البقاء في قائمتك ، على الرغم من أنك سترغب في المدى الطويل في البحث عن "سجل العلامة التجارية" و "العلامات التجارية" وغيرها من الخيارات طويلة الأجل للتعامل مع "المختطفين".

شراء مربع لتجار الجملة

بالنسبة لبائعي الجملة ، سيكون Buy Box جزءًا أساسيًا من الكفاح اليومي على Amazon. من المحتمل أن يكونوا معتادًا بالفعل على خصوصيات وعموميات "مربع الشراء" ، لكن الأمر يستحق التأكيد على بضع نقاط مهمة.

بالنسبة إلى تجار الجملة ، من المهم أن تكون لديك علاقة قوية مع المورد الخاص بك ، وكذلك أن تحصل على أسعار تنافسية ، وأن يتم اتباع خطة عمل البحر المتوسط.

قد يعني الانخراط في سلسلة إمداد فضفاضة من الشركة المصنعة بائعي Amazon الذين يقوضون بعضهم البعض ، والأسوأ من ذلك ، ربما التنافس ضد الموزعين أو المصنعين مباشرة.

بالنسبة لبائعي الجملة الذين يعملون مع موزع جودة ، سوف تتنافس مع الآخرين الذين يبيعون بسعر مماثل. هذا يعني أن مربع الشراء من المحتمل أن يدور بالتساوي إلى حد ما ، لكن مقاييس الشحن وتعليقات العملاء يمكن أن تمنحك ميزة. البقاء على اطلاع على التعليقات التي يقدمها العملاء لمتجرك ، والوفاء بالمنتجات من خلال Amazon عندما يكون ذلك ممكنًا ، سوف يجعلك تفوز بـ Buy Box أكثر من حصتك العادلة.

جوانب أخرى من مربع الشراء

يسأل العديد من البائعين ما إذا كان من الممكن التغلب على Amazon لأنه دائمًا ما يكون الفائز في Buy Buy.

بخصوص هذا ، عليك أن تعرف أن Buy Box يتعامل مع Amazon كبائع يتمتع بمقاييس تجربة العملاء المثالية.

في حال كان لديك مقاييس مماثلة أو سعر هبوط منخفض جدًا ، فغالبًا ما تشارك صندوق شراء مع Amazon أو حتى تتغلب عليه ، إذا كان السعر منخفضًا بما يكفي.

لهذا السبب ، بالإضافة إلى رتبة مبيعات Amazon ، من المهم الانتباه إلى ما إذا كنت تنافس Amazon.

إذا لم يكن هناك بائع مؤهل للحصول على "مربع الشراء" ، فسيظهر لك زر "انظر جميع خيارات الشراء" وسيتم توجيه المشتري إلى صفحة "قائمة العرض". يحدث هذا عندما لا يفي أي بائع بالمتطلبات أو عندما يعتبر السعر مرتفعًا جدًا مقارنةً بسعر القائمة.

بالإضافة إلى "مربع الشراء" الذي يساعد في تحديد من الذي يمكنه بيع المنتج ، فإن له تأثيرات أخرى على قدرات البائع. هناك العديد من الأشياء التي يمكن للعميل القيام بها لزيادة المبيعات ، كما هو موضح في المقالات السابقة. وتشمل هذه الصفقات البرق ، وكوبونات ، والحملات الإعلانية ، وأكثر من ذلك.

تتوفر جميع هذه الخيارات تقريبًا فقط للبائعين الذين لديهم أهلية شراء صندوق ، وبعضها متاح فقط للبائعين الذين يمتلكون مربع الشراء حاليًا.

يتم إضافة هذا الوقود للحصول على مربع الشراء والاحتفاظ به ، والاستمرار في استخدام Bindwise لمراقبة قائمتك بالنسبة للمختطفين. سيكون الحفاظ على أهلية Buy Box والحفاظ على Buy Buy أمرًا حيويًا لنجاح البائع ، سواء بالنسبة للمنتجات الفردية وللحصول على المدى الطويل.

لا أزال أقرأ؟

يمكن أن يكون "مربع الشراء" مخيفًا ومربكًا ومحيرًا لكل بائع على Amazon. لحسن الحظ ، يمكن فهمه ، على الأقل في أساسياته ، وغزا.

عن طريق بيع المنتجات بأسعار عادلة وتنافسية ، والحفاظ على تعليقات البائع الجيدة وإدارة المخزون المناسبة ، وعن طريق الشحن بشكل فعال ، يمكنك أن تظل مؤهلاً للحصول على مربع الشراء والاستمرار في الفوز به!

اجمع بين ذلك وبين مراقبة الخاطفين من Bindwise وستظل في صدارة "Buy Box" ، وتدير أعمال Amazon ناجحة ، لسنوات قادمة!