1 min read

3 أخطاء شائعة يصنعها معظم بائعي أمازون (وكيفية إصلاحها)

3 أخطاء شائعة يصنعها معظم بائعي أمازون (وكيفية إصلاحها)

هل تريد أن تبرز في نتائج بحث أمازون؟ دعونا نواجه الأمر ، إنه عالم صعب مع منافسة شرسة في كل مكان منتج على Amazon.

دعنا نوافق على أن العديد من بائعي أمازون يفكرون فيما يلي:

  • هل منتجاتي وإستراتيجية التسعير أفضل من المنافسين؟
  • هل اشترى بائع آخر مني ويشكو إلى Amazon من جودة المنتج أو تسليمه؟
  • هل هناك شيء أفتقده أو لا أفكر فيه؟

شيء واحد رائع حول هذه الأفكار هو أنها سبب يمكن السيطرة عليه للقلق. كل ما يتطلبه الأمر هو بعض العادات ونظام.

أنا أتحدث عن تحسين أعمالك في Amazon ، والتي تعد واحدة من أفضل الطرق لتطوير أعمالك.

سواء كنت من عملاء FBM أو FBA ، أو شخص خاص ، أو محترف ، أو متعدد القنوات ، أو بائع Amazon من 7 شخصيات ، فإن تحسين أجزاء عملك سوف يمنحك ميزة.

متى يجب أن تبدأ في تحسين عملك؟ عندما يكون أداء مبيعاتك جيدًا بالفعل ولم تقم بتشغيله مؤخرًا ، يجب عليك تحسينه. هذا يعني أن لديك أسس قوية للبناء عليها ، وستستمر في الحصول على تحسينات تدريجية في الأداء.

ولكن لا تخدع نفسك بتحسين شريحة صغيرة من عملك وتجاهل الآخرين. مرة أخرى: إنها عادات ونظام. وإذا لم يكن هذا هو الوقت المناسب لك للقيام بهذه الجهود الإضافية في عملك ، فضع هذه المقالة بعيدًا وتعود لاحقًا عندما تكون مستعدًا لبناء عادات جديدة ستقود عملك إلى آفاق جديدة.

بالنسبة لأولئك الذين هم على استعداد لاستثمار بعض الجهود في أعمالهم للحصول على المزيد من المبيعات في المقابل ، دعنا نواصل.

في هذه المقالة سأغطي الأخطاء الشائعة التي يرتكبها معظم بائعي Amazon ، وكيف يمكنك إصلاحها ، وكيف ستستفيد منها. خطوتان رئيسيتان لتحسين الأعمال هي:

  • فهم منافسيك
  • تنظيف حساب البائع الخاص بك من المشاكل المحتملة التي قد تؤدي إلى تعليق

هيا بنا نبدأ!

# 1. هل منتجاتي وإستراتيجية التسعير أفضل من المنافسين؟

الأمازون ليست مجرد ل محرك البحث. الأمازون هو في محرك البحث. 55٪ من عمليات البحث عن المنتجات تبدأ في Amazon. واحد من كل شخصين يبحث عن منتج ، انتقل إلى Amazon قبل أن يذهب إلى أي مكان آخر. وتنتهي معظم عمليات البحث عن المنتجات هناك.

لذلك ، إذا كنت عالية في نتائج البحث عن هذا النوع من الأشياء التي قد يبحث عنها الأشخاص ، فيمكنك القيام بعمل جيد.

3 أشياء تعلمتها:

  1. يقوم 7 من بائعي أمازون الذين يقومون بالبنك بعمل ذلك بقوائم محسنة بشكل سيء (هل يمكنك الاطلاع على باب الفرصة البديل مفتوح هناك؟)
  2. تم إجراء 50٪ من المبيعات في آخر موسم للعطلات على الهواتف الذكية - لكن قوائم العديد من البائعين ليست موجهة للجوال (ماذا عنك؟)

3. يجب التعامل مع Amazon (من قبلنا) كمحرك بحث ، وليس كموقع للتسوق (يغير طريقة البيع لديك بشكل كبير )

مهمتنا هنا في Bindwise هي مساعدة البائعين على النمو من خلال تقديم معلومات أعمال أفضل تهتم بها في الوقت المناسب.

نحن نعمل مع أكثر من ألف بائع للأمازون في معظم الأسواق. لدى عملائنا أكثر من مائة ألف منافس معًا.

لذا ، إليك بعض الأفكار التي اكتسبناها من خلال مراقبة ما يزيد عن 100000 من منافسي عملائنا:

رؤى Bindwise © السنة 2017/2018

مجرد إلقاء نظرة على الرسم البياني مرة أخرى. يوضح عدد تحديثات أسعار المنتج التي تم إجراؤها بواسطة أكثر من 100.000 بائع ( ملاحظة: لإظهار الصورة الحقيقية التي استثناها من تغييرات أسعار الرسم البياني التي أجراها المكررون ، والتي لا تصف السلوك البشري الفعلي ).

مثير للإعجاب ، اه ...؟ يمكننا أن نرى بوضوح زيادة المنافسة أقرب إلى موسم العطلات. يقوم البائعون بتحديث أسعار منتجاتهم في كثير من الأحيان على أمل الحصول على مزيد من المبيعات خلال موسم الأعياد.

هذا لأن تسعير أغراضك ربما يكون الجانب الأكثر أهمية وصعوبة في عملية البيع. تريد تعيين هوامش ربح جيدة ، ولكن عليك إرضاء العميل. تريد الحصول على أطول حصة في Buy Box ، ومع ذلك عليك أن تكون على دراية بالمنافسة.

رؤى Bindwise ©

هل تعرف لماذا عدد قليل جدا من البائعين يثقون repricers السيارات؟ نعم ، إنها غالية ولكن ليس ذلك فحسب.

ذلك لأن المكررون هم الشر. يجد البائعون أن أدوات إصلاح السيارات تؤدي إلى مزيد من التخفيض والمشاكل في منطقة الأمازون.

Repricers هي سباق إلى لعبة التسعير السفلي في معظم الحالات. بالطبع ، الأمازون سعيدة بالأسعار المنخفضة ، لكن هذا ليس صحيحًا للبائعين.

في بعض الأحيان بسبب خلل البرنامج ، يمكن لوحدات التحويل أن تدمر أعمال البائع من خلال تحديد جميع الأسعار بما يصل إلى 0.01 دولار .

يوفر البائعون مثل مكررات المعلومات ، لكنهم يريدون خيار تغيير الأسعار يدويًا.

تعطيك إعادة التسعير اليدوية أعلى مستوى من التحكم والوضوح. يمكن للمرء أن يعتقد أنه يتطلب أيضًا أكبر قدر من العمل ، لكنه في الواقع لا يتطلب ذلك. أنت لا تحتاج إلى سعر التحديث لكل بند في المخزون الخاص بك يوميا من خلال واجهة الأمازون البائع الوسطى.

فكيف على وجه الأرض من المفترض أن تعرف متى تقوم بتحديث سعر المنتج؟

سأقدم لك مثالاً من Bindwise. إن أكبر شيء أجد نفسي أضربه في رؤوس البائعين الذين أتحدث معهم هو فكرة أنك إذا كنت تقوم بتحسين الأسعار أو قوائم الأسعار أو تصنيف البائع في الوقت المناسب ، فستبيع كثيرًا . لذلك قمنا بتصميم هذه الأداة لأنها توفر لك معلومات فورية حول ما يحدث في Amazon ؛ فهو يوفر لك فقط المعلومات في الوقت المناسب والتي تؤثر بشكل مباشر على مبيعاتك.

منافس آخر على Amazon هو Amazon.

الشاغل الرئيسي بين بائعي Amazon هو أن Amazon ستزيل امتيازات البائع وتعليق متجرك. لا يتم دعم هذه الفكرة فقط من خلال الملاحظات التي نتلقاها من البائعين ولكن أيضًا من خلال المحتوى الهائل من النصائح والمشورة حول منع التعليق والمستشارين المتخصصين في مساعدة البائعين على استعادة متاجرهم.

هل يشترى بائع آخر منك ويشكو إلى أمازون من جودة المنتج أو تسليمه؟ هل يحدث الكثير حول بعض المنتجات؟ هنا في Bindwise ، نحن مهتمون بأنواع مختلفة من الجوانب المتعلقة بأعمال البائعين ، بحيث يمكنك أن تظل منظمًا ومركّزًا ، ويمكنك التركيز على الهدف الأكبر المتمثل في تنمية أعمالك.

# 2. هل اشترى بائع آخر مني ويشكو إلى Amazon من جودة المنتج أو تسليمه؟

من بين المئات من عملائنا الذين تحدثت معهم ، لديهم جميعًا تباين لهذه المشكلة: ردود الفعل السلبية تفسد التصنيفات التي تحتاجها لتكون في القمة.

هذا هو المكان الذي يأتي فيه تحسين حساب البائع الخاص بك - قم بإزالة التعليقات السلبية ، وبالتالي زيادة وقت مشاركة صندوق الشراء وبالتالي المبيعات.

يبدو بسيطا جدا؟

في السابق ، كان هناك مقياس تقييم البائع هذا ، والذي كان عبارة عن درجة إجمالية لتجربة العملاء المتعلقة بكل بائع. تمت إزالته مؤخرًا من جميع حسابات البائع المركزية. كان لها تأثير كبير على Buy Box رغم أنها لم تعد ذات صلة.

ومع ذلك ، فإن أحدث ملاحظاتك تلعب أكبر تأثير على مربع الشراء ، وبالتالي مبيعاتك. لقد رأينا كيف يقلل البائعون من درجة ملاحظاتهم وتأثيرها على مبيعاتك.

على الرغم من أن هذا النموذج العقلي قد تغير مؤخرًا ، على الأقل بالنسبة لبائعي الأسواق الذين نعمل معهم. لقد جلبوا إلى أعمالهم عادة رابحة جديدة تتمثل في إزالة التعليقات السلبية.

رؤى Bindwise ©

نلاحظ في بعض الأحيان أنه أسرع.

لماذا لا تؤتي ثمارها بالنسبة لك؟ ببساطة ، لأنه خلال مثل هذا الوقت القصير الذي يكون لديك فيه ردود فعل سلبية ، لا تستطيع أمازون "معاقبتك".

خلال فترة زمنية قصيرة ، بينما لديك ملاحظات سلبية ، لا تستطيع Amazon خفض منتجاتك في نتائج البحث.

تذكر الأمازون هو في محرك البحث، وهو ما يعني في الواقع انها قطعة كبيرة من البرمجيات. يتم تشغيل برنامج "العقوبة" الخاص به على دفعات كل دقيقة. بمعنى أن الخيار المثالي هو إزالة التعليقات السلبية بسرعة ، بحيث لا تتمكن Amazon من البدء في ترتيب منتجاتك في نتائج البحث.

تعامل مع ردود الفعل السلبية باعتبارها محاولة من المشتري للتحدث معك.

قبل الشراء منك ، ربما طرح أحدهم سؤالًا محددًا حول منتجك. بدأ المشتري محادثة. كلاكما كتب بضع رسائل بريد إلكتروني. ثم اشترى واحد منك.

علاج ردود فعل سلبية من المشتري بنفس الطريقة. إنها محاولة للتحدث معك. لا تفكر في الأمر كشيء ثابت. في الواقع ، يمكنك تغييره بسهولة نسبية. فقط كن فوري .

إذا كيف يمكنك تحقيق إزالة ردود فعل سلبية فعالة؟

يتمثل أحد الجوانب الرئيسية لإدارة إزالة التعليقات السلبية بنجاح في اتخاذ الإجراء المناسب منك.

تماما مثل الانتظار في الطابور في أمين الصندوق قد يدفعك إلى الجنون ، يشعر مشتروك بنفس الشيء أثناء انتظار ردكم على ردود الفعل السلبية. قد يمر 1 و 3 و 7 و 30 يومًا عندما تلاحظ ردود الفعل وتتفاعل معها ، إن وجدت.

لذا فإن الاستجابة السريعة بعد أن أرسل إليك المشتري ردود فعل سلبية ، وبينما كان المشتري أمام الكمبيوتر ، أثبت أنه الوقت الأكثر فعالية.

لأن الرد بسرعة تجعلك تبدو احترافيًا ويجعلك تشعر بالمشترين الذين تهتم بهم.

اقبض على المشتري الخاص بك بعد أن كتب إليك أحدهم تصنيفًا غير مواتٍ ، وستبهر بمدى سهولة إزالة ملاحظاتك السلبية.

في ما يلي 2 أماكن يتجاهل فيها البائعون درجة ملاحظاتهم.

رؤى Bindwise ©

نحن مسح الآلاف من ردود الفعل السلبية من البائعين لدينا شهريا.

لقد لاحظنا حقيقة مفيدة :

تتم كتابة معظم التعليقات السلبية كمراجعة للمنتج ، وهي طريقة غير ملائمة لكتابة التعليقات وفقًا لنظام Amazon TOS. وهذا يعني ، الأمازون بالتأكيد إزالته.

أيضًا ، يتمتع بائعي FBA بحقوق إزالة التعليقات الخاصة بطلب تم تنفيذه بواسطة Amazon.

ماذا عنك؟ كم مرة تقوم بإزالة هذه؟

# 3. هل هناك شيء أفتقده أو لا أفكر فيه؟

لا يمكنني التفكير في طريقة واحدة لقضاء بضع دقائق يوميًا (لا أكثر) للبائعين الذين لديهم تأثير أكبر من إعادة تمكين قوائمك المحذوفة. بكل صراحه.

إنها "الوظيفة الواجب تحقيقها"!

رؤى Bindwise ©

مرة أخرى: الأمازون في محرك البحث. إن تأثير بطاقة البيانات المحذوفة هو أنه لن يظهر بعد الآن على نتائج البحث في أمازون وأن مبيعاتك في هذه القائمة ستنخفض إلى الصفر.

إذا كنت تبيع دون قوائم 10 ، 20 ، ... كل يوم ( لأنها تمنعها شركة Amazon ) ، فأنت بذلك تخاطر بعدم استخدام إمكانات البيع الكاملة .

عادةً ما تكون "العيوب" التي تجعل من السهل قمع قوائم بياناتك أو حظرها بسيطة ويمكن إصلاحها بسهولة نسبية. على سبيل المثال ، قد يبدو العنوان ترويجًا للغاية. أو صورة لها خلفية غير بيضاء.

السبب الذي يجعل أمازون يسلب قوائمك من نتائج البحث هو أنه يهتم بالعملاء والمبيعات. ترغب أمازون في حماية تجربة الشراء وضمان عدم عرض القوائم التي لا تلبي توقعات الجودة الخاصة بها للمشترين.

لإصلاح المنتجات المحظورة / Suppressed :

  1. في البائع المركزي ، انقر فوق علامة التبويب المخزون وحدد إدارة المخزون .
  2. حدد Suppressed في جزء التنقل العلوي. إذا كان لديك منتج "Suppressed" ، فسترى "Suppressed" في الجزء العلوي من التنقل. إذا لم يكن لديك أي منتجات "Suppressed " ، فلن ترى هذا الخيار.
  3. حدد أحد خيارات العرض ، مثل "All Suppressed Listings" ، أو فقط نوع معين من المنتجات "suppressed" مثل صورة مفقودة
  4. حدد بطاقة بيانات وانقر فوق الزر "تحرير" ، ثم حدد "تحرير" (الخيار العلوي) أو "إدارة الصورة".
  5. في صفحة ملخص منتج Amazon ، حدد علامة تبويب بها مؤشر تنبيه. يشار إلى المنتجات "المكبوتة" بعلامة تعجب حمراء. قد ترى أيضًا تنبيهات الجودة ، يشار إليها بمثلث أصفر.
  6. بعد حل جميع التنبيهات لأحد المنتجات ، انقر فوق حفظ وإنهاء.

لا المرجعية في هذا المنصب ، فقط تفعل ذلك

لا تتوقف عن التعلم.

حاول دائمًا أن تكون متقدمًا على منافسيك. حاول أن تستهلك حرفيًا كل مقالة تتعلق بالبيع عبر الإنترنت وتدوين الملاحظات. لهذا السبب ، ستكون لديك ثقة كبيرة في نفسك وتعرف أن كل ما عليك فعله هو إكمال كل خطوة مهمة وتنفيذ النصائح والحيل التي نعرضها لك في مقالاتنا للسيطرة على منافسيك خارج البوابة مباشرة.

تذكر : النظام والعادات هي مفاتيح النمو المستمر لمبيعاتك عبر الإنترنت.